تنمية الصادرات السعودية

«الصادرات السعودية» تطلق عدة مبادرات طموحة لتنويع مصادر الدخل الوطني

تعمل هيئة تنمية الصادرات السعودية على إطلاق مجموعة من المبادرات الطموحة؛ أملًا في تعزيز الصادرات غير النفطية، وتحقيق تطلعات القيادة الرشيدة نحو تنويع مصادر الدخل الوطني.

مبادرات الصادرات السعودية

وتأتي على رأس هذه المبادرات: مبادرة تحسين كفاءة البيئة التصديرية، وما تتضمنه من: مراجعة وتطوير السياسات والتشريعات المتعلقة بالتصدير، حوكمة إجراءات ومنع وتقييد التصدير، بالإضافة إلى مشروع ممارسة التجارة الخارجية المؤثرة على الصادرات السعودية.

وتتضمن مبادرات الهيئة، كذلك، الترويج للمصدرين ومنتجاتهم وإيجاد الفرص التصديرية لهم؛ وذلك عن طريق تطبيق وتطوير برنامج صنع في السعودية، ومشروع تقارير دراسة الأسواق المستهدفة حسب الطلب، ومشروع إنشاء المكاتب الدولية للصادرات السعودية، وكذلك مشروع الترويج الإلكتروني للمصدرين.

وتشتمل تلك المبادرات أيضًا على تطوير قدرات التصدير للمنشآت السعودية؛ عبر برنامج تحفيز الصادرات السعودية، ومشروع تطوير خدمة برنامج الشهادات التدريبية في مجال التصدير، وأيضًا مشروع تطوير التقييم التفصيلي والخدمات الاستشارية للمصدرين، ناهيك عن إنشاء بنك التصدير والاستيراد السعودي.

وتسعى الهيئة  من خلال هذه المبادرات الطموحة إلى تحقيق الأهداف الاستراتيجية التالية: تحسين كفاءة البيئة التصديرية والخدمات الداعمة للتصدير، رفع المعرفة بممارسات التصدير وتنمية الكفاءات البشرية في المجال، زيادة ظهور المنتجات السعودية أمام الفئات المستهدفة، رفع الجاهزية التصديرية للمنشآت المستهدفة، وكذلك تيسير ربط المصدرين مع المشترين والشركاء المحتملين، تسهيل إيجاد الفرص والأسواق التصديرية الملائمة للمنشآت.

يُشار إلى أن هيئة تنمية الصادرات السعودية هي هيئة حكومية بدأت أولى أنشطتها العام 1434ه – 2013م، وتُعنى بزيادة الصادرات السعودية غير النفطية، والانفتاح على الأسواق العالمية، وتوظيف كافة إمكاناتها الاقتصادية، نحو تحسين كفاءة بيئة التصدير عن طريق وضع البرامج وتقديم الحوافز للمصدرين.

وتسعى الهيئة كذلك إلى تشجيع المنتجات السعودية في الأسواق الدولية، ورفع جودتها التنافسية، وتحقيق وصولها إلى الأسواق الدولية، بما يعكس مكانة المنتج السعودي، ولتكون رافدًا للاقتصاد الوطني؛ إذ يأتي عمل “الصادرات السعودية” ترجمة لرؤية المملكة 2030م، وتلبية لتطلعات القيادة الرشيدة نحو تنويع مصادر الدخل للاقتصاد الوطني.

اقرأ أيضًا:

فيديو| قادة مجلس التعاون الخليجي يأخذون صورة تذكارية أمام قاعة المرايا بالعلا

“هدف” يطور موقعه الإلكتروني لتحسين وتطوير تجربة العميل

فيديو| ولي العهد يستقبل قادة القمة الخليجية في العلا

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

هدف

“هدف” يساهم بتحمل تكاليف تدريب وتوظيف الباحثين عن عمل في المهن المحاسبية

أعلن صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، عن مساهمته في تحمل تكاليف توظيف وتدريب الباحثين عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.