«الصادرات السعودية» تدعو المنشآت للتسجيل في برنامجها الجديد

أعلنت هيئة تنمية الصادرات السعودية «الصادرات السعودية»، عن إطلاق برنامج «تحفيز الصادرات السعودية» والذي يقدم من خلاله حوافز متوافقة مع التزامات المملكة في منظمة التجارة العالمية تغطي جزءًا من التكاليف التي تتحملها الشركات السعودية في المراحل المختلفة من أنشطتها التصديرية.

وتشمل حوافز الصادرات: المشاركة الفردية في المعارض الدولية، الإدراج في منصات التجارة الإلكترونية، الحصول على شهادات المنتجات، تسجيل المنتجات دوليًا، عمليات التسويق والإعلان، تسهيل زيارة المشترين المحتملين، التدريب المتخصص، استراتيجية التصدير وسلاسل التوريد، والدعم القانوني.

ودعت «الصادرات السعودية» جميع المنشآت الراغبة في الحصول على الحوافز، إلى التسجيل في موقع هيئة تنمية الصادرات السعودية الإلكتروني.

وفي هذا السياق، أكد المهندس صالح السلمي؛ الأمين العام لهيئة تنمية الصادرات السعودية «الصادرات السعودية»، أهمية التصدير والجهود المتواصلة لتعزيز الوصول إلى الأسواق الدولية وتنمية الصادرات الصناعية غير النفطية.

وأوضحت «الصادرات السعودية» أن الهيئة أعدت الاستراتيجية الوطنية للتصدير بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030؛ من أجل تحقيق أهداف الرؤية والتغلب على المعوقات والتحديات المتعلقة برفع نسبة الصادرات وتنميتها.

من حانبها، أوضحت الدكتورة نورة اليوسف؛ رئيسة مجلس إدارة جمعية الاقتصاد السعودية، أهمية التصدير وإسهاماته في تنويع مصادر الدخل والفرصة للقطاع الصناعي الذي يضم 7551 مصنعًا مرخصَا، بإجمالي قوة عاملة تصل إلى 800 ألف عامل وعاملة، وبحجم استثمار يصل لأكثر من تريليون ريال.

يُشار إلى أن «الصادرات السعودية»، عملت مؤخرًا على تطوير عدة محاور لتنفيذ أهدافها الاستراتيجية في تنمية الصادرات غير النفطية، والتي تركز فيها على رفع كفاءة البيئة التصديرية والخدمات الداعمة للتصدير، بالإضافة إلى رفع الوعي بممارسات التصدير وجاهزية التصدير لدى المنشآت.

اقرأ أيضًا: “الصادرات السعودية” تشارك في معرض الخمسة الكبار في دبي

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

وزارة التجارة

وزارة التجارة تصدر تراخيص تخفضيات إلكترونيًا بمناسبة اليوم الوطني

أعلنت وزارة التجارة عن إصدار 3,413 ترخيص تخفيضات إلكترونيًا للمنشآت التجارية والمتاجر الإلكترونية بمناسبة اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.