منتدى أسبار الدولي

الصادرات السعودية تختتم مشاركتها في فعاليات منتدى أسبار الدولي

اختتمت هيئة تنمية الصادرات السعودية «الصادرات السعودية»، مشاركتها في فعاليات الدورة الرابعة لـ «منتدى أسبار الدولي» ؛ الذي أقيمت فعالياته هذا العام تحت شعار «السعودية المُلهمِة»، وذلك برعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز؛ أمير منطقة الرياض.

وشهدت فعاليات المنتدى عقد العديد من المحاضرات العلمية، وورش العمل، ومجموعة من الجلسات والندوات التي شارك في تقديمها وإدارتها لفيف من القيادات البارزة والمعروفة.

وشارك في المنتدى أكثر من 90 متحدثًا من الخبراء، والباحثين، والمتخصصين على المستويين المحلي والدولي من 20 دولة؛ حيث ناقش المنتدى أهم وأبرز التحديات التي تواجه القطاعات الحيوية والاستراتيجية، مثل: «الاستثمار الجريء، وقطاع الصناعة، ومجالات البحث العلمي».

وتأتي مشاركة الصادرات السعودية في منتدى أسبار الدولي، ضمن جهودها المتواصلة والمستمرة؛ والتي تهدف إلى دعم المصدرين، وترويج منتجاتهم وخدماتهم للتوسع في الأسواق الدولية، بالإضافة إلى رفع مستوى الوعي بثقافة التصدير، وسعيها إلى رفع نسبة الصادرات غير النفطية من 16% إلى 50% من إجمالي قيمة الناتج المحلي غير النفطي؛ وذلك تماشيًا مع رؤية المملكة 2030م.

يُذكر أن منتدى أسبار الدولي يهدف إلى رفع مستوى الوعي بالاقتصاد المعرفي، والمساهمة في عملية تحول المجتمع من خلال تفعيل المعرفة ورأس المال البشري، والاستفادة من فرص العمل الجديدة.
الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

صندوق هدف

“هدف” يدعم توظيف ذوي الاحتياجات والسيدات ومرضى الفشل الكلوي

أكد عبد العزيز اليوسف؛ مدير فرع صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” بالمنطقة الشرقية، حرص الصندوق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.