استقرار المنشآت خلا أزمة كورونا

الشورى يُطالب «هدف» بدعم القطاع غير الربحي بالمزيد من البرامج

طالب مجلس الشورى صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) بدعم القطاع غير الربحي بشكل أكبر، وذلك خلال الجلسة العادية الثانية والثلاثين للسنة الرابعة من الدورة السابعة (عن بُعد)، برئاسة الدكتور عبد الله آل الشيخ؛ رئيس المجلس.

وأكد عبد الله الخالدي؛ عضو الشورى، خلال مناقشة التقرير السنوي لصندوق تنمية الموارد البشرية للعام المالي ١٤٣٩- ١٤٤٠هـ، أن القطاع غير الربحي يحتاج إلى مزيد من الدعم؛ من خلال ابتكار البرامج الكفيلة باستقطاب الكوادر البشرية المؤهلة للعمل فيه .

من جانبه، طالب الدكتور عبد الإله ساعاتي؛ عضو الشورى، الصندوق بالعمل مع الهيئة السعودية للتخصصات الصحية لتنظيم برامج تدريبية لتأهيل ممرضين وفنيين في تخصصات العلاج التنفسي والإنعاش القلبي والطوارئ .

وأكد المجلس أن لصندوق تنمية الموارد البشرية دورًا حيويًا في تنمية رأس المال البشري في المملكة، موضحًا أن هناك فجوة بين المسجلين من طالبي التوظيف لدى الصندوق ومن تم توظيفهم.

من جهتها، لاحظت الدكتورة سامية بخاري؛ عضو الشورى، تدني نسبة النساء اللاتي يتم دعمهن من قِبل صندوق تنمية الموارد البشرية، فيما رأى الدكتور مشعل السلمي أن صندوق تنمية الموارد البشرية يواجه عددًا من التحديات؛ من أبرزها عدم مناسبة مخرجات التعليم مع متطلبات سوق العمل، مطالبًا الصندوق بالعمل مع وزارتي “التعليم” و”الاقتصاد والتخطيط” لتقديم حلول ناجعة.

 

اقرأ أيضا:

في جلسته عن بُعد.. مجلس الشورى يوجه 3 مطالب للجمارك

غرفة الرياض تُقدم 8155 خدمة إلكترونية لقطاع الأعمال في 24 ساعة

«كورونا» يؤجل مؤتمر العمل الدولي إلى 2021

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للموانئ

الهيئة العامة للموانئ تطلق ممرات العبور التجارية مع مطارات المملكة

كشفت الهيئة العامة للموانئ عن بدء تطبيق ممرات العبور التجارية التي تربط بين موانئ ومطارات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.