مؤسسة البريد السعودي

“الشورى” يُطالب مؤسسة البريد بإحداث توازن لنقاط التوزيع في المملكة

طالب مجلس الشورى، مؤسسة البريد السعودي بإحداث توازن لنقاط التوزيع بين مناطق المملكة العربية السعودية بما يتوافق مع عدد السكان لكل منطقة.

جاء ذلك خلال جلسة مجلس الشورى العادية الرابعة والثلاثين للسنة الرابعة من الدورة السابعة (عن بُعد)، المنعقدة برئاسة معالي الدكتور عبد الله آل الشيخ؛ رئيس المجلس.

وطالب المجلس في الجلسة ذاتها، مؤسسة البريد بدراسة التوسع في الخدمات البريدية المقدمة للحجاج والمعتمرين، لتشمل سفارات الدول وخطوط الطيران العالمية بالمملكة وفق الإجراءات النظامية المتبعة.

وشهدت الجلسة أيضًا حث الجهات الحكومية على استخدام البريد الرسمي، ومنصة الاتصالات الإدارية التي أعدتها المؤسسة، وأن يكون ضمن موازنة الوزارات والقطاعات الحكومية تحديد مبلغ مخصص للخدمات البريدية.

وفي الجلسة ذاتها، طالب المجلس وزارة الحج والعمرة بالتنسيق مع الجهات المختصة والعمل على تنمية وتطوير أسلوب ومحتوى إعاشة الحجاج، إضافة إلى تقديم الوجبات الصحية لهم بمواصفات غذائية وصحية وبجودة عالية للغاية.

على جانب  آخر، طالب مجلس الشورى في جلسته، “الحج والعمرة” بدراسة تخصيص مسار إلكتروني لزوار المسجد النبوي الشريف، كما حرص على التوجيه بإمكانية التنسيق مع الجهات ذات العلاقة لإدراج حاملي تأشيرات الحج والعمرة ضمن المسار الإلكتروني دون استثناء.

 

اقرأ أيضًا:

“الشورى” يوافق على مشروع نظام مهنة المحاسبة والمراجعة

أطلقتها «الموارد البشرية».. ما تريد معرفته عن مبادرة «غذاؤنا واحد»

إدارة تعليم المدينة المنورة تُطلق مبادرة «نشيط في البيت»

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

هيئة الزكاة والدخل

هيئة الزكاة والدخل تكشف عناصر الفاتورة الضريبية

أكدت هيئة الزكاة والدخل أن المكلفين الخاضعين لأحكام ضريبة القيمة المضافة يَتعيَّن عليهم إصدار فاتورة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.