الهيئة الملكية للجبيل

«الشورى» يُطالب بدراسة الآثار السلبية لفرض الرسوم على العمالة

طالب أعضاء مجلس الشورى، في جلسة اليوم الاثنين، بدراسة الآثار السلبية لفرض الرسوم على العمالة، وأوصوا بسرعة إيجاد حل للبطالة.

وطالبوا كذلك وزارة العمل ببذل المزيد من الجهود لتعزيز مكانة المواطنين في القطاع الخاص ودعم شغل السعوديين للوظائف القيادية، ورفع الحد الأدنى من الرواتب.

من جانبه، شدد عساف أبو ثنين؛ عضو الشورى، على ضرورة دراسة الآثار السلبية لفرض الرسوم على العمالة، في مختلف المستويات الاجتماعية والاقتصادية.

على جانب آخر، دعا الأعضاء وزارة العمل لتصنيف مرض «ألزهايمر» واعتبار المصابين به من المستحقين لخدماتها.

وفيما يتعلق بأزمة البطالة، أوضح الدكتور محمد آل عباس؛ عضو الشورى، أنه من الحلول لمواجهة البطالة، تقليل الفجوة بين الرواتب في سوق العمل، ودعم قدرة الاقتصاد على التشغيل والتوزيع الأمثل للموارد.

وأشار فهد بن جمعة؛ عضو الشورى، إلى أهمية إعلان الوزارة عن تبني برنامج لتوطين الوظائف القيادية؛ لتصل نسبة السعوديين فيها إلى 80% خلال السنوات العشر المقبلة.

وفي السياق ذاته، لفت الدكتور محمد الجرباء؛ العضو في المجلس، إلى أن وضع استراتيجية وطنية لتوطين الوظائف القيادية يتطلب النص عليها في نظام العمل، أو في اللوائح التنفيذية المتعلقة بذلك.

 

اقرأ أيضا:

«السعودية للكهرباء» تُجري تعديلات إدارية جديدة لتعزيز التحول الرقمي

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للموانئ

الهيئة العامة للموانئ تطلق ممرات العبور التجارية مع مطارات المملكة

كشفت الهيئة العامة للموانئ عن بدء تطبيق ممرات العبور التجارية التي تربط بين موانئ ومطارات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.