الهيئة الملكية للجبيل

«الشورى» يوصي «الإسكان» بالتوسع في خيار «أرض وقرض»

تشهد جلسة الشورى، الاثنين المقبل، مناقشة عدد من التوصيات المتعلقة بأداء وزارة الإسكان والصندوق العقاري، بالإضافة إلى تقديم الحلول اللازمة لمعالجة الإشكالات التي تواجههما.

ومن المقرر أن تتقدم لجنة الشورى المتخصصة بدراسة تقارير الأداء لوزارة الإسكان والصندوق العقاري، بطلب إلى الوزارة لدراسة أسباب عزوف بعض المواطنين عن استلام منتجاتها.

وسيتم أيضًا مناقشة توصية لجنة خدمات وزارة الإسكان بالتوسع في خيار أرض مطورة وقرض؛ بما يساهم في تشجيع البناء، خاصة في الضواحي والمناطق النائية، وتطوير هذا الخيار ليناسب شرائح متعددة من المستفيدين.

وأوضحت لجنة الإسكان أن خيار (أرض وقرض) الذي بدأت الوزارة في تطبيقه، مؤخرًا، مقارب لما كان متبعًا في السابق بتقديم وزارة الشؤون البلدية والقروية أرضًا مجانية، وكذلك قرض صندوق التنمية العقارية؛ ما أدى إلى نهضة معمارية في المملكة، وهو خيار مرغوب لدى المواطن ويراعي احتياجاته.

وستشهد الجلسة مناقشة أسباب عدم بلوغ المستفيدين من منتجات الوزارة العدد المأمول.

اقرأ أيضًا: 

«البيئة»: استحداث مؤشر جغرافي لمحصول البن في جازان

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز دلني للأعمال

مركز دلني للأعمال ينظم دورة تدريبية عن تكوين منظومة القيم

أعلن مركز دلني للأعمال عن تنظيم دورة تدريبية عن بُعد، بعنوان “تكوين منظومة القيم المؤسسية”، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.