هيكل تأشيرات الزيارة والحج والمرور

«الشورى» يوافق على هيكل تأشيرات الزيارة والحج والمرور

وافق مجلس الشورى على هيكل تأشيرات الزيارة والحج والمرور ، اليوم الأربعاء، في الجلسة العادية الثلاثين للسنة الرابعة من الدورة السابعة، برئاسة معالي الدكتور حيى الصمعان؛ مساعد رئيس المجلس.

وقال مجلس الشورى، عبر حسابه الرسمي على “تويتر”، إن الموافقة على هيكل تأشيرات الزيارة والحج والمرور المُعاد للمجلس يأتي استنادًا للمادة 17 من نظام المجلس، وذلك بحضور معالي الأستاذ محمد أبو ساق؛ وزير الدولة عضو مجلس الوزراء لشؤون مجلس الشورى.

تجدر الإشارة إلى أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز أصدر مرسومًا ملكيًا في شهر سبتمبر الماضي بإعادة هيكل تأشيرات الزيارة والحج والعمرة والمرور، لتبلغ رسوم الدولة لإصدار كل تأشيرة 300 ريال.

على جانب آخر، أعلن مجلس الشورى، في الجلسة نفسها، عن الموافقة على مشروع اتفاق إطاري للتعاون في مجال الاستخدامات السلمية للطاقة النووية بين حكومة المملكة الـعربية السعوديـة وحكـومة دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقرر “الشورى”، في جلسته أمس الثلاثاء، إحالة تقرير لجنة الاقتصاد والطاقة بشأن إعادة النظر في قرار المجلس رقم ( 126 / 71 ) وتاريخ 26 / 2 / 1437هـ، حول خطة التنمية العاشرةإلى الجهة المختصة، عملًا بالمادة السابعة عشرة من نظام المجلس.

ووافق كذلك على إحالة تقرير لجنة التعليم والبحث العلمي بشأن مشروع مذكرة تعاون علمي وتعليمي بين وزارة التعليم في المملكة ووزارة التعليم والعلوم في جمهورية قيرغيزستان، للجهة المعنية بذلك.

 

اقرأ أيضا:

غرفة الشرقية تُنظم لقاءً تعريفيًا بعنوان «أساسيات ومهارات في ريادة الأعمال»

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

هدف

“هدف” يعقد ورشة عمل للتعريف بأكاديمية القيادة بالتعاون مع غرفة حائل

يعقد صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، بالتعاون مع الغرفة التجارية الصناعية في مدينة حائل، عند …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.