المؤسسة العامة للتدريب

«الشورى» يوافق على اتفاق بين المؤسسة العامة للتدريب والمعهد الكوري

وافق مجلس الشورى، اليوم الثلاثاء، على مشروع مذكرة تفاهم في مجال التدريب التقني والمهني، بين المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني والمعهد الكوري لأبحاث التعليم الفني والتدريب في جمهورية كوريا.

تأتي هذه الاتفاقية في إطار حرص المؤسسة على التوسع في برنامج الشراكات الاستراتيجية مع قطاعات الأعمال المختلفة، داخل وخارج المملكة.

وكانت المؤسسة أنشأت الكليات التقنية مؤخرًا؛ لوضع مسارات التدريب التقني والمهني في منظومة متدرجة لإعداد القوى البشرية المؤهلة تأهيلًا فنيًا وبمستويات مختلفة تُلبي حاجة السوق المحلية من الأيادي التقنية والمهنية والعاملة الماهرة، وبمستوياتها المختلفة.

جدير بالذكر أن المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني تؤدي مهامها ـمستمرةً في تطوير برامجهاـ بما ينسجم مع حاجة البلاد، وتواصل تنمية مواردها البشرية لتلبية احتياجات سوق العمل؛ ونتيجة لذلك ظهرت الحاجة الملحة إلى إيجاد كوادر وطنية مؤهلة تأهيلًا عاليًا تكون قادرة على النهوض بمتطلبات خطط التنمية الطموح للدولة،وفي مقدمتها ضرورة الاهتمام بالتعليم التقني على مستوى الكليات التقنية.

اقرأ أيضًا:

وزراء وحكوميون يرأسون جلسات منتدى الرياض الاقتصادي

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

ساما

«ساما» تتخذ إجراءات احترازية لدعم جهود مواجهة كورونا

اتخذت مؤسسة النقد العربي السعودي «ساما»، اليوم الأحد، مجموعة جديدة من الإجراءات الاحترازية في إطار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.