دور التقنيات الناشئة في التحول الصناعي

«الشورى» يعقد ندوة «دور التقنيات الناشئة في التحول الصناعي الرقمي»

افتتح الدكتور يحيى بن عبد الله الصمعان؛ مساعد رئيس مجلس الشورى، اليوم الثلاثاء، ندوة تحت عنوان «دور التقنيات الناشئة في التحول الصناعي الرقمي في المملكة ضمن منظومة دول مجموعة العشرين»، بحضور عدد من أعضاء مجلس الشورى، ومسؤولين من الجهات الحكومية ذات العلاقة، وممثلين من القطاعين العام والخاص، وذلك بمقر المجلس في الرياض.

وأوضح “الصمعان”، خلال الافتتاح، أن الندوة تأتي في إطار تنفيذ الاستراتيجية الإعلامية والاتصالية لمجلس الشورى الهادفة إلى دعم تواصل المجلس مع شرائح المجتمع المختلفة، كما أنها تأتي بمناسبة استضافة المملكة المرتقبة لقمة مجموعة العشرين خلال شهر نوفمبر من العام الجاري.

وأشار إلى أن المملكة تحتل مركزًا متقدمًا بين دول مجموعة العشرين في نمو الاقتصاد الرقمي، وهو ما يمهد الطريق للمملكة للتربع على قائمة أقوى الدول في الاقتصاد الرقمي، لافتًا إلى أن جهود المملكة في هذا المجال تُوجت بتوقيع اتفاقية بين المملكة والمنتدى الاقتصادي العالمي لإنشاء فرع لمركز الثورة الصناعية الرابعة للمنتدى الاقتصادي العالمي.

وأكد أن محاور الندوة تعكس مدى أهمية التقنيات الناشئة في التحول الصناعي الرقمي في المملكة، بما يحقق للمملكة مركزًا عالميًا متقدمًا في تقنية الذكاء الاصطناعي، ويسهم في نمو الناتج المحلي الإجمالي.

وأعرب “الصمعان” عن أمله في أن تناقش هذه الندوة الجوانب التشريعية التي تتعلق بموضوعها، وأن يسهم المجلس عند ممارسته دوره الرقابي والتشريعي في إيجاد الحلول للمعوقات والتحديات من خلال ما يتخذه المجلس من قرارات.

من جانبه، أكد اللواء ناصر العتيبي؛ مدير الندوة عضو مجلس الشورى رئيس لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات، خلال كلمته التي ألقاها في الافتتاح، أن أهمية هذه الندوة تأتي من أهمية الموضوعات والمحاور المختلفة ونوعية المشاركين، فضلًا عن الدور الكبير للتقنيات الناشئة في التطور الصناعي الرقمي عالميًا.

اقرأ أيضًا:

«كيف تحمي منشآتك قانونيًا؟» برنامج تدريبي بغرفة الخرج غدًا

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

أمير القصيم

أمير القصيم يبحث استضافة أحد اجتماعات مجموعة العشرين التحضيرية

اجتمع صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبد العزيز؛ أمير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.