هيئة العقار

«الشورى» يطالب هيئة العقار بإنجاز التسجيل العيني

خرج مجلس الشورى، اليوم الأربعاء، بعدد من الطلبات والتوصيات لـ «هيئة العقار»، في جلسته العادية الحادية والعشرين للسنة الرابعة من الدورة السابعة، برئاسة نائب رئيس المجلس الدكتور عبدالله المعطاني.

 

وطالب أعضاء الشورى الهيئة بتضييق الفجوة بين العرض والطلب في سوق العقار، بما يحقق التوازن ، والوصول إلى الأسعار التنافسية، التي تتلاءم مع متوسط دخل الفرد السعودي.

 

كما أوصى الأعضاء هيئة العقار، بإعطاء أولوية لإنجاز التسجيل العيني للعقار، بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، بالإضافة إلى دراسة إمكانية نقل بعض الأنشطة العقارية؛ مثل (اتحاد الملاك، وبرنامج إيجار وتنظيم أنشطة المكاتب العقارية)؛ لتكون ضمن اختصاصات الهيئة.

 

وطالب “الشورى” الهيئة بالتنسيق مع وزارة الإسكان والجهات الأخرى ذات العلاقة؛ لوضع برنامج وخطة لنشر الوعي وتغيير ثقافة المجتمع حيال السكن، والتنسيق مع الجهات الحكومية والأهلية ذات العلاقة بالأسرة، بتعريف المجتمع بالبرامج والمبادرات المقدمة لكبار السن من تلك الجهات.

 

اقرأ أيضا:

«شاركنا تطوير البحر الأحمر» ورشة عمل في ملتقى بيبان الرياض

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

وزارة التجارة

وزارة التجارة تصدر تراخيص تخفضيات إلكترونيًا بمناسبة اليوم الوطني

أعلنت وزارة التجارة عن إصدار 3,413 ترخيص تخفيضات إلكترونيًا للمنشآت التجارية والمتاجر الإلكترونية بمناسبة اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.