صندوق التنمية الصناعية

“الشورى” يطالب صندوق التنمية الصناعية بدعم الصناعات الطبية

ناقش مجلس الشورى، اليوم الثلاثاء، تقرير صندوق التنمية الصناعية السعودية للعام المالي ١٤٣٩- ١٤٤٠هـ، خلال جلسته العادية الخامسة والثلاثين للسنة الرابعة من الدورة السابعة (عن بُعد)، المنعقدة برئاسة معالي الدكتور عبد الله آل الشيخ؛ رئيس المجلس.

من جانبه، أشار الدكتور ناصر الموسى؛ عضو الشورى، إلى أهمية دعم صندوق التنمية الصناعية السعودية لتحديث نظامه بما يواكب التطلعات الحالية والمستقبلية.

واقترح الدكتور فيصل العماج؛ عضو الشورى، على الصندوق فرض نسبة محددة على المقترضين منه لتوظيف السعوديين، بالتنسيق مع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

ودعا الدكتور عبد الله البلوي؛ عضو الشورى، الصندوق إلى إيجاد مؤشرات قياس لأدائه، وإلى عقد شراكات مع الجامعات والمراكز البحثية المتخصصة.

وطالب الدكتور خالد الدغيثر؛ عضو الشورى، الصندوق بتوجيه دعمه إلى الصناعات الاستراتيجية والتي تشمل الصناعات الدوائية والغذائية والطبية.

وفي السياق ذاته، قالت الدكتورة زينب أبو طالب؛ عضو الشورى: “جائحة كورونا تثبت الحاجة الماسة إلى ضرورة دعم وتعزيز قطاع الصناعات الطبية”.

وقالت الدكتورة فاطمة القرني؛ خلال الجلسة، إن على صندوق التنمية الصناعية تحفيز المستثمرين في المجال الصناعي وتيسير القروض والإجراءات التي تمكنهم من الإسهام الفاعل في تحقيق الأمن الصحي والأمن الغذائي.

وشهدت الجلسة أيضًا مطالبة المجلس للمؤسسة العامة لمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بزيادة الدعم المخصص لمركز الأبحاث ضمن ميزانية المؤسسة؛ لتواكب تطلعات رؤية المملكة، وتفي بمتطلبات المراحل المقبلة للتنافس البحثي العالمي.

 

اقرأ أيضًا:

 

طريقة الحصول على تصريح استثناء منع التجول لأنشطة الصناعة والتعدين
السعودية للكهرباء تعلن تخفيض أسعار التعرفة للنصف

استفاد منها 7843 متدربًا.. “تعليم المدينة المنورة” تنفّذ 14 برنامجًا عن بُعد

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

برنامج القادة

إطلاق برنامج القادة “همم” لتطوير الكوادر الوطنية

كشفت روشن المطور العقاري الوطني للمناطق السكنية – إحدى الشركات المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.