الخطوط السعودية

الشورى يطالب الخطوط السعودية بدراسة التوسع في خدمات الشحن الجوي

أصدر مجلس الشورى السعودي عدة توجيهات للمؤسسة العامة للخطوط الجوية السعودية، يوم الأربعاء الموافق 15 يوليو، خلال جلسته العادية الـ52 للسنة الرابعة من الدورة السابعة “عن بُعد”، المنعقدة برئاسة يحيى الصمعان؛ مساعد رئيس المجلس.

ونشر مجلس الشورى عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر“، مؤكدًا على الفقرة الثانية من قراره السابق القاضي بدعم أسطول الخطوط السعودية بالطائرات المتوسطة والصغيرة؛ لخدمة المناطق ذات الكثافة السكانية الأقل.

وأصدر المجلس قرارًا يطالب فيه المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية بمراجعة بنيتها التنظيمية، وتقييم مدى الجدوى في استمرار العمل بنموذجها الإداري الحالي؛ لتحقيق الكفاءة والفعالية بما يتوافق مع التجارب العالمية.

وطالب الشورى المؤسسة العامة، الخطوط السعودية تجويد وتطوير تقاريرها؛ لتكون أكثر التزامًا بالمادة 29 من نظام مجلس الوزراء، وأكثر مواكبة لأفضل الممارسات العالمية لقطاع النقل الجوي.

على جانب آخر، ناقش مجلس الشورى التقرير السنوي للهيئة العامة للنقل العام للعام المالي 1440/1441هـ، بينما دعا المهندس محمد العلي؛ عضو المجلس، الهيئة العامة للنقل إلى تنظيم عملية نقل العمالة بوضع ضوابط لذلك وتحديد مواصفات وسائل نقلهم وشروط تملكهم للسيارات الخاصة وإلزام شركاتهم بتوفير وسائل نقل مناسبة لتنقلاتهم وتشجيع إنشاء شركات نقل عام خاصة بالعمالة.

من جهته، أكد المهندس نبيه البراهيم؛ عضو الشورى على أهمية قرار المجلس السابق بأن على الهيئة إعداد خطة زمنية استثمارية تفصيلية لتطوير وتهيئة المرافق على السواحل البحرية للمملكة والاستفادة من الموانئ الرئيسة في إيجاد شبكة متكاملة من النقل الساحلي للركاب والبضائع.

اقرأ أيضًا:

غرفة الشرقية تنظم برنامجًا عن “بناء الهوية الاحترافية والعلامة التجارية للمشاريع”

الملحق الثقافي بالقاهرة يناقش آلية القبول للعام الجامعي الجديد

“تداول” تكشف موعد إطلاق سوق المشتقات المالية في المملكة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

هيئة الاتصالات

هيئة الاتصالات تحدد الموعد النهائي للحصول على ترخيص مشغلي MVNO

مددت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، الموعد النهائي للتقدم على طلب الحصول على ترخيص تقديم خدمات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.