الاستراتيجية الوطنية لريادة الأعمال

الشورى يدعو “منشآت” للإسراع في إقرار الاستراتيجية الوطنية لريادة الأعمال

وجّه مجلس الشورى السعودي عدة مطالبات إلى الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت”، يوم الأربعاء الموافق 15 يوليو، خلال جلسته العادية الـ52 للسنة الرابعة من الدورة السابعة “عن بُعد”، المنعقدة برئاسة يحيى الصمعان؛ مساعد رئيس المجلس.

ونشر المجلس عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، عدة تغريدات بما شهدته الجلسة، مؤكدًا أنه على الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة استكمال الإجراءات اللازمة لتأسيس بنك المنشآت؛ وذلك من أجل المساهمة في سد فجوة تمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة، وتقديم الحلول المناسبة للدعم والتمويل المتخصص.

وأضاف: “على الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة التنسيق مع الجهات ذات العلاقة؛ لتشجيع الابتكار في قطاعاتها، ودعم الناشئين من رواد الأعمال لتحفيزهم وتطوير أعمالهم واستدامتها”، كما وجهها بضرورة الإسراع في إقرار الاستراتيجية الوطنية لريادة الأعمال والمنشآت الصغيرة والمتوسطة لدعم المنظومة الاقتصادية.

وشدد على أهمية دراسة كفاية برامج الدعم المقدمة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة؛ وذلك للخروج من أزمتها في ظل جائحة كورونا المستجد “كوفيد 19”.

اقرأ أيضًا:

الشورى يطالب الخطوط السعودية بدراسة التوسع في خدمات الشحن الجوي

غرفة الشرقية تنظم برنامجًا عن “بناء الهوية الاحترافية والعلامة التجارية للمشاريع”

الملحق الثقافي بالقاهرة يناقش آلية القبول للعام الجامعي الجديد

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

هيئة الاتصالات

هيئة الاتصالات تحدد الموعد النهائي للحصول على ترخيص مشغلي MVNO

مددت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، الموعد النهائي للتقدم على طلب الحصول على ترخيص تقديم خدمات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.