الشركة السعودية للكهرباء

الشهري: العدادات الذكية ستمكن العميل من معرفة استهلاكه يوميًا

أعلن محافظ هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج الدكتور عبدالله الشهري أن العدادات الذكية للكهرباء ستمكن العميل من معرفة استهلاكه بشكل دوري ويومي مما سيسهم في تفادي الإفراط بالإستهلاك حال ملاحظة العميل الإرتفاع المتزايد قبيل إصدار فاتورته.

وأوضح أن التعريفة الجديدة المتعلقة بالسكني تأتي بسعرين 18 هللة و30 هللة، بحيث سيحرص المستهلك ألا تتجاوز فاتورته 6 آلاف كيلو وات تفاديًا لئلا يكون معامل الضرب 30 هللة، من خلال اطلاعه اليومي على استهلاكه عبر العدادات الذكية.

وبين أنه من المقرر أن يتم ترسية مناقصة العدادات الذكية منتصف العام الحالي حيث سيتم تركيب نحو 2.5 مليون عداد ذكي كل عامين.

وأضاف أنه سيتم بعد ذلك عمل مناقصة أخرى لتركيب نفس العداد خلال عامين، وقبيل حلول عام 2030 ستتمكن شركة الكهرباء من تغيير كافة العدادات القديمة بالعدادات الذكية.

كتب: محمد علواني

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

حساب المواطن

حساب المواطن يعلن إصدار نتائج الأهلية لدورة أغسطس

حرص برنامج حساب المواطن، مؤخرًا، على التذكير بإصدار نتائج الأهلية للدورة 45 لشهر أغسطس 2021م. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.