الشهراني: تطوير مراكز للعمل عن بعد لاستيعاب 50 ألف موظفة

أعلن المهندس غازي الشهراني؛ المشرف العام على وكالة التوطين، إن الوكالة تقوم بتطوير مراكز للعمل عن بعد كي تستوعب 50 ألف موظفة سعودية من الباحثات عن العمل واللواتي يمكنهن القيام بالمسؤوليات الوظيفية من البيت، أو أقرب مركز عمل عن بعد في المنطقة.

وأضاف أن الوكالة عقدت عدة شراكات، خلال الربع الماضي من العام الجاري 2018، من بينها مذكرة تفاهم مع وزارة الإسكان بهدف استحداث 6 آلاف فرصة وظيفية في مجال فاحص مبانٍ للتأكد من جودة بناء المشاريع السكنية.

وأوضح الشهراني أن الوكالة وقعت كذلك مذكرة تفاهم مع شركة الدواء لتوظيف 400 صيدلي في جميع مناطق المملكة، كما وقعت أيضًا مذكرة تفاهم مع هيئة النقل العام لتوطين قطاع النقل التعليمي.

وأشار المشرف العام على وكالة التوطين إلى أن مسؤولي وكالة التوطين اجتمعوا مع عدة شركات أجنبية منها شركات “تسلا” و”أمازون” و”إي بي إم” الأمريكية، وشركة “هواوي” الصينية بهدف توطين الوظائف في قطاعات الطاقة المتجددة، والاتصالات وتقنية المعلومات.

وذكر أنه تم إعداد دراسة جدوى لإنشاء شركة وطنية في مجال التشغيل والصيانة للقطاع الحكومي بغرض التوطين في هذا القطاع، وتحديد الفئات الوظيفية المناسبة للتوطين.

كتب: محمد علواني

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

المملكة

المملكة الثانية عالميًا في إصدارات الصكوك خلال النصف الأول من 2021

حلت المملكة العربية السعودية في المرتبة الثانية عالميًا والأولى في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.