الشروط والتخصصات.. فتح باب القبول في الكليات التقنية العالمية

فتحت الكليات التقنية العالمية في مناطق ومحافظات المملكة باب القبول للفصل الدراسي الثاني لعام 2019/2020م؛ للراغبين في الالتحاق بتخصصاتها التدريبية.

وقالت إن التقديم سيكون من خلال الموقع الإلكتروني من هنا، بينما توفر الكليات اختصاصات تخدم السوق بالمملكة، مثل (صيانة الطائرات، السياحة والفندقة، التصميم الجرافيكي، وإدارة الأعمال).

وأوضحت كليات التميز، وهي الجهة المشرفة على هذه الكليات، شروط التقديم في هذه الكليات، وهي أن يكون المتقدم سعودي أو من أم سعودية، وأن يكون حاصلاً على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها.

وتشمل الشروط ألا يكون مضى على حصول المتقدم أو المتقدمة على الشهادة الثانوية مدة لا تزيد على 5 سنوات، إضافة إلى حصولهما على نتيجة اختبار القدرات العامة الذي يقدمه المركز الوطني للقياس والتقويم، وعدم حصول المتقدم على شهادة جامعية أو دبلوم من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، وكذلك ألا يكون مفصولاً من أي جامعة أو كلية لأسباب تأديبية، واجتياز الاختبارات والمقابلات الشخصية التي تتطلبها الكليات.

وتحظى الكليات التقنية باهتمام ودعم ورعاية من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود؛ وسمو ولي عهده الأمين، وبمتابعة من لدكتور أحمد بن فهد الفهيد؛ محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني رئيس مجلس مديري شركة كليات التميز.

وجاءت الكليات التقنية العالمية المتاح فيها التسجيل للفصل الدراسي الثاني كالتالي: الكلية التقنية العالمية لعلوم الطيران بالرياض، الكلية العالمية للسياحة والفندقة بالرياض، الكلية التقنية العالمية (إتقان) بالجعيمة، إضافة إلى الكلية التقنية العالمية للبنات بالمدينة المنورة، الكلية التقنية العالمية للبنات بالخبر، الكلية التقنية العالمية للبنات بالقطيف، الكلية التقنية العالمية للبنات بمكة المكرمة، والكلية التقنية العالمية للبنات بجدة.

يُذكر أن شركة كليات التميز، التي أنشئت عام 2013م ،تُعد الشركة الحكومية الرائدة في تقديم التدريب التطبيقي للمهارات التقنية والمهنية في المملكة.

اقرأ أيضا:
«التدريب التقني» تُوقّع مذكرة مع «البيئة» حول ترشيد المياه

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز دلني للأعمال

مركز دلني للأعمال يناقش الفرص والتحديات في إدارة المرافق

ينظم مركز دلني للأعمال لقاءً بعنوان “الفرص والتحديات في إدارة المرافق” مع الضيف الأستاذ عمرو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.