الشركة السعودية للكهرباء

الشركة السعودية للكهرباء تؤكد نجاح مراحل خطة حج 1440 التشغيلية

أكدت الشركة السعودية للكهرباء ، نجاح المراحل الأولى والثانية والثالثة من الخطة التشغيلية لـحج 1440هـ؛ وذلك وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية.

وأعلنت الشركة السعودية للكهرباء أن المراحل نجحت دون وجود أي انقطاعات مؤثرة للخدمة الكهربائية أو أي حالات طارئة في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة والمدينة المنورة، مضيفة أن الخدمة كانت مستقرة في مشعر منى خلال يوم التروية وفي عرفات ومزدلفة وعند عودة الحجيج إلى منى مرة أخرى لرمي الجمرات.

وشددت الشركة على موثوقية الخدمة الكهربائية وجاهزية فرق العمليات بالشركة ومراقبتها لأداء الشبكة على مدار الساعة طيلة موسم الحج.

من جهته، قال المهندس عبدالسلام بن راشد العمري؛ رئيس القطاع الغربي في الشركة المشرف العام على خطة الحج، إن نجاح الخطة التشغيلية للشركة هذا العام، جاء نتيجة الجهود الكبيرة التي بذلتها الشركة السعودية للكهرباء عقب انتهاء موسم حج العام الماضي مباشرة، وإطلاقها لـ 13 مشروعًا جديدًا كان لها بالغ الأثر في تعزيز موثوقية الخدمة الكهربائية خلال موسم حج هذا العام.

الجدير بالذكر أن الأحمال في يوم التروية بلغت 253 ميجاوات، وفي مكة المكرمة بلغت 3700 ميجاوات، بينما الأحمال المُسجلة يوم “الوقفة” في مشعر عرفات بلغت 75 ميجاوات، وفي مكة المكرمة بلغت 3261 ميجاوات، فيما لم تسجل خلال أيام الحج أي بلاغات مؤثرة في المشاعر المقدسة، ولا تزال أنظار المختصين بمركز العمليات والتحكم بالمشاعر المقدسة تراقب وترصد شاشات الأحمال.

اقرأ أيضًا:

تقنية الاتصالات الحيوية تنجح في تفويج أكثر من مليون حاج

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

اليوم الوطني

الأمين العام لمركز الملك عبد العزيز: الاحتفاء باليوم الوطني فرصة للتأكيد على التلاحم

رفع سعادة الدكتور عبد الله الفوزان؛ الأمين العام لمركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني، أسمى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.