الشركة السعودية للخدمات الأرضية

الشركة السعودية للخدمات الأرضية تساهم في تعزيز كفاءة قطاع الطيران والنقل الجوي

أعلنت “الشركة السعودية للخدمات الأرضية”، الشركة الرائدة في توفير خدمات المناولة الأرضية ذات الجودة العالية في المملكة، أن عمليات التحول الرقمي التي تقوم بها الشركة بالتعاون مع شركة “إس إيه بي” تساهم في تعزيز كفاءة قطاع الطيران والنقل الجوي الذي يساهم بما يصل إلى 37 مليار دولار من إجمالي الناتج المحلي للمملكة.

وباتت “رؤية السعودية 2030” تساهم في تطوير وتعزيز العلاقات التجارية والسياحية للمملكة مع دول العالم، مدعومةً بذلك بقطاع الطيران والنقل الجوي الذي يوفر أكثر من 594,000 فرصة عمل، ويساهم بما يصل إلى 37 مليار دولار من إجمالي الناتج المحلي للمملكة، وفقاً للتقارير الصادرة عن اتحاد النقل الجوي الدولي “إياتا”.

ومع النمو الكبير الذي يشهده قطاع الطيران والنقل الجوي في المملكة، تحتاج الشركة – التي توفر خدماتها لأكثر من 670,000 رحلة طيران سنوية تديرها 90 شركة طيران عالمية بطاقة استيعابية تصل إلى 100 مليون مسافر – إلى إدارة وتشغيل عملياتها بشكل فوري وفي الزمن الحقيقي.

ولتحقيق هذه الغاية، قامت الشركة السعودية للخدمات الأرضية بنشر منصة الأعمال S/4HANA إلى جانب نظام SuccessFactors السحابي المخصص لإدارة الموارد البشرية لأكثر من 12,000 موظف.

وباتت الشركة السعودية للخدمات الأرضية بفضل هذه الأنظمة تتمتع اليوم بالقدرة على تخصيص فواتير شركات الطيران، ودمج البرامج الزمنية للرحلات من أجل أتمتة طلبات البيع، إلى جانب أتمتة الرواتب.

وفي هذا الصدد، قال الكابتن فهد سندي؛ الرئيس التنفيذي لدى الشركة السعودية للخدمات الأرضية: “تواصل الشركة السعودية للخدمات الأرضية جهودها لترسيخ مكانتها في سوق المملكة خلال العام 2020 وما يليه، وذلك من خلال تحقيق التميز والكفاءة في عملياتها التشغيلية. وتعد التكنولوجيا المتطورة من العوامل الجوهرية لتحقيق هذه الأهداف الاستراتيجية، وهو ما وفرته لنا أنظمة شركة “إس إيه بي” التي ساهمت في تبسيط مسيرة التحول الرقمي لدينا وأتمتة عمليات الموارد البشرية، وبيانات الرحلات، وطلبات البيع، وتحديد المصادر والتعاقد لإنجاز أكثر من 200 مناقصة سنويًا”.

بالإضافة إلى ما سبق، تتبنى الشركة منهجية خاصة تضع العملاء في صلب اهتمامها وتركيزها، وذلك باستثمارها لتقنيات الواقع المعزز للحلول المتنقلة، والخدمات المباشرة على متن طائراتها، والاستعانة بمصادر خارجية استراتيجية، وأتمتة عمليات ترحيلاتها المالية، وتوليد عمليات التحليل التنبؤية.

وفي خطوة تؤكد على مسيرة النجاح المتواصلة، حصدت الشركة جائزة “إي إيه بي” للجودة على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا؛ حيث تُكرّم هذه الجائزة أفضل مبادرات التحول الرقمي في المنطقة ضمن فئة “عمليات التحول الرقمي للشركات”.

من جانبه قال طه المدني؛ رئيس خدمة العملاء لدى شركة “إس إيه بي” الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “يشهد قطاع الطيران في المملكة العربية السعودية نموًا كبيرًا نظرًا لتنامي الطلب من المسافرين، ونتيجة التقدم التكنولوجي الهائل إلى جانب معدلات النمو العالمية. وقد برهنت الشركة السعودية للخدمات الأرضية على قدرة شركات الطيران الرئيسية على الارتقاء رقميًا لتصبح شركات ذكية قادرة على توفير خدمات الطيران المبتكرة لموظفيها وعملائها”.

اقرأ أيضًا:

مركز دلني للأعمال ينظم دورة “أهمية الإرشاد للمشاريع المتناهية الصغر”

معهد ريادة الأعمال يستعرض خدمات بنك التنمية للمشاريع الناشئة

حساب المواطن يكشف موعد إيداع الدفعة الـ32 من الدعم

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

تمهير

برنامج “تمهير” يحفز أداء منشآت القطاع الخاص لاستقطاب القوى الوطنية

يحفز برنامج التدريب على رأس العمل (تمهير) التابع لصندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، أداء منشآت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.