الشركة السعودية للاستثمار الجريء

الشركة السعودية للاستثمار الجريء تدعم رواد الأعمال بعدة خدمات مبتكرة

تقدم الشركة السعودية للاستثمار الجريء ، والتي أطلقتها الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة «منشآت» العديد من الخدمات التي تهدف إلى دعم القطاع الخاص، وتمكين رواد الأعمال والشركات الناشئة.

وتنقسم خدمات الشركة السعودية للاستثمار الجريء إلى فئتين أساسيتين هما:

  • الاستثمار في الصناديق:

يهدف الاستثمار في صناديق الاستثمار الجريء إلى تحفيز تأسيس صناديق للاستثمار الجريء التي تستثمر في الشركات الناشئة في مراحل نموها المختلفة.

  • الاستثمار بالمشاركة في الشركات الناشئة:

في هذه الفئة، تقوم الشركة بالاستثمار بالمشاركة مع المستثمرين الملائكيين وصناديق الاستثمار الجريء وشركات الاستثمار في الشركات الناشئة؛ خلال مراحل نموها المختلفة؛ بهدف سد فجوات التمويل.

جدير بالذكر، أن الشركة السعودية للاستثمار الجريء هي شركة سعودية حكومية تأسست عام 2018م لتنفيذ مبادرة الاستثمار الجريء التي أطلقتها الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة «منشآت»، إحدى مبادرات برنامج تحفيز القطاع الخاص؛ وتهدف الى تحفيز صناديق الاستثمار الجريء والمستثمرين الملائكيين على الاستثمار في الشركات الناشئة.

واشتمل برنامج تحفيز القطاع الخاص، الذي تم إطلاقه في العالم 2017، على 4 مبادرات هي: مبادرة إعادة مبالغ بعض الرسوم الحكومية المدفوعة، إلى جانب مبادرة رفع رأس مال برنامج كفالة لدعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة؛ لتسهيل حصول المنشآت على التمويل اللازم من جهات التمويل، ومبادرة التمويل غير المباشر التي خصص لها 1.6 مليار ريال، وصندوق الاستثمار الجريء الذي يركز على الاستثمار في المنشآت الناشئة والذي خصص له 2.8 مليار ريال.

اقرأ أيضًا:

المرور توضح إجراءات سلامة المركبات في عيد الأضحى

الجمارك السعودية تتوج بجائزة مركز تحقيق كفاءة الإنفاق للتميز العملي

“الزكاة والدخل” تحدد مواعيد عملها خلال عيد الأضحى

 

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة الشرقية: نحتفل في اليوم الوطني بالتضحية والتمسك بالقيم

تقدم رئيس وأعضاء مجلس إدارة غرفة الشرقية وأمانتها العامة بالتهاني لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.