السيارات الكهربائية 2021

الشركات العالمية تعود بحذر.. موديلات السيارات الكهربائية 2021

كشفت العديد من الشركات العالمية عن موديلات السيارات الكهربائية 2021، والتي تنافس بها من أجل جذب أكبر شريحة من العملاء، ومحبي هذه التكنولوجيا.

وجاء من ضمن هذه الموديلات سيارات هايبرد، والتي تعتمد على نظام تشغيل مزدوج يحول حركة موتور السيارة إلى طاقة كهربائية يتم استخدامها كوقود، إلى جانب البنزين الذي يعمل به محرك الاحتراق الداخلي، ويتم تركيب بطارية كهربائية في السيارة مع المحرك العادي لكي يتم تخزين الحركة المتولدة داخل البطارية.

أبرز السيارات الكهربائية 2021

ويسلط موقع “رواد الأعمال” الضوء على أبرز السيارات الكهربائية 2021 التي أعلنت عنها شركات السيارات العالمية، بعد عودة الكثير من البلدان للعمل والتعايش مع فيروس كورونا.

فولكس فاجن Arteon

تُعد أحدث السيارات الألمانية التي تعمل بالكهرباء والبنزين في الوقت نفسه، ويغطي المحرك الكهربائي نطاق قوة يمتد بين 110 كيلو وات/150 حصانًا إلى 235 كيلو وات/320 حصانًا، ومن المتوقع أن تُطرح في الأسواق للمستهلكين بشكل رسمي في شهر أكتوبر المقبل.

السيارات الكهربائية 2021

أوبلMokka

وتتوفر السيارة أيضًا بمحركات ديزل وأخرى تعمل بالكهرباء، وتصل قوة المحرك الكهربائي إلى 55 كيلو وات/75 حصانًا والآخر بقوة 96 كيلو وات/130 حصانًا، كما أتاحت الشركة نسخة أخرى تصل قوة محركها الكهربائي إلى 100 كيلو وات/136 حصانًا، تغذيه بطارية سعة 50 كيلو وات/ ساعة، ما يمنحها القدرة على السير لمدة 332 كيلو مترًا قبل إعادة الشحن.

السيارات الكهربائية 2021

مرسيدس s

أعلنت الشركة الألمانية عن أنها ستطلق الطراز الكهربائي من السيارة s خلال أسابيع، والتي تعتمد بنسبة كبيرة على التيار الكهربائي في عملية الدفع، علاوة على محرك هجين يزيد من مدى السير الكهربائي، ولم تفصح الشركة عن كل تفاصيل السيارة المقرر إطلاقها قريبًا.

ستروين C4

أعلنت الشركة الفرنسية عن الطراز الجديد من c4، والذي يعمل بمحرك كهربائي بقوة 136 حصانًا، مع عزم أقصى للدوران يبلغ 260 نيوتن/ متر، وتتسارع السيارة حتى 100 كيلو خلال 9.7 ثانية، وتصل سرعتها القصوى إلى 150 كيلو مترًا في الساعة، وتستطيع بطارية السيارة السير لمدة 350 كيلو مترًا قبل إعادة شحنها.

السيارات الكهربائية 2021

نيسان Ariya

ستكشف شركة نيسان عن أحدث سياراتها الكهربائية الكروس أوفر في منتصف يوليو، والتي تأتي لتكون منافسًا قويًا للسيارات الكهربائية؛ حيث تستطيع السير مسافة 482 كيلو مترًا في الشحنة الواحدة دون الحاجة إلى إعادة شحن البطارية.

اقرأ أيضًا

فورد اكسبلورر 2020.. المنافس القوي لسيارات الدفع الرباعي

السيارات الكورية تعاني.. هل من انتعاش بحلول 2021؟

الرابط المختصر :

عن مصطفى صلاح

شاهد أيضاً

سيارات دفع رباعي

لمحبي المغامرة.. أبرز سيارات دفع رباعي يمكن اقتناؤها

تُعد سيارات الدفع الرباعي من السيارات التي تتمتع بشعبية كبيرة في مختلف دول العالم؛ نظرًا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.