الشرقية و”منشاَت” ينظمان ورشة عمل لعرض استراتيجية وآليات توطين “التجزئة”

تنظم غرفة الشرقية ـ الخميس المقبل ـ بالتعاون مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، والهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشاَت”، ورشة عمل متخصصة لاستعراض استراتيجية تطوير قطاع التجزئة ومناقشة آليات توطين 12 نشاطًا في هذا القطاع، والذي سوف يبدأ تنفيذه على خطوات خلال العام الهجري المقبل 1440.

وتستضيف الورشة التي تعقد بالمقر الرئيسي للغرفة بالدمام، ممثلين من الوزارة والهيئة، ويتم خلالها حيثيات الاستراتيجية وآليات تنفيذه، كونه يدخل ضمن إطار رؤية المملكة 2030 الرامية لتطوير قطاع التجزئة وتوطينه ورفع نسب السعودة في القطاع، وما يقتضي هذا القرار من إجراءات نظامية ملزمة.

و تشمل النشاطات الاثنا عشر الملزم توطينها: منافذ البيع في محلات(السيارات وقطع غيارها، والدراجات النارية، والملابس الجاهزة، والأثاث المنزلي والمكتبي الجاهز، والأواني المنزلية، والأجهزة الكهربائية والإلكترونية، والساعات، والنظارات، والأجهزة والمعدات الطبية، ومواد الإعمار والبناء، والحلويات.

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة الشرقية تستعد لإطلاق المعرض السابع “وظائف “2019  إكتوبر القادم

تواصل غرفة الشرقية استعداداتها لإطلاق النسخة السابعة من معرض الوظائف (وظائف2019) ، الذي سيعقد تحت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.