“الشرقية” وشبكة قادرون تنظمان لقاء “الوصول الشامل في البيئة العمرانية”

نظمت غرفة الشرقية، وشبكة قادرون لأصحاب الأعمال والإعاقة، مُحاضرة بعنوان “الوصول الشامل في البيئة العمرانية”، وذلك بالتعاون مع مكتب مُدن وجمعية سواعد، وبحضور مجموعة من مُمثلي قطاع الأعمال وجهات التوظيف.

وشهد اللقاء عرضًا قدمته شبكة قادرون، حول مفاهيم ومعايير بيئة العمل المُساندة للأشخاص ذوي الإعاقة، ومنها معيار تهيئة المرافق لتسهيل وصول الأشخاص ذوي الإعاقة للمنشآت.

وتم التركيز على هذا المعيار في العرض الذي قدّمه المهندس مختار الشيباني؛ مؤسس مكتب المدن للاستشارات الهندسية، حيث تم النقاش حول مفهوم الوصول الشامل وأهمية تطبيقه في مختلف المرافق؛ لتسهيل وصول العديد من فئات المجتمع ومنها فئة الأشخاص ذوي الإعاقة باختلاف أنواع الإعاقة، كما تم تسليط الضوء على آلية تطبيق الوصول الشامل على المرافق التي تحت التصميم، والمرافق تحت الإنشاء والمرافق القائمة.

ويأتي هذا اللقاء في ختام سلسلة من اللقاءات التي عقدتها شبكة قادرون خلال الشهر الحالي في كل من جدة الرياض والمدينة المنورة، وذلك بهدف نشر التوعية حول الجدوى من تهيئة المرافق وتطبيق الوصول الشامل في القطاع العام والخاص.

كتب ـ عبدالله القطان

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

“الجمارك”: يجب تثبيت بطاقة ترشيد استهلاك المياه على “الأدوات الصحية”

شددت الهيئة العامة للجمارك السعودية، على ضرورة تثبيت بطاقة ترشيد استهلاك المياه على منتجات الأدوات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.