وزارة الشؤون البلدية والقروية

“الشؤون البلدية والقروية”: خطة لإنارة المملكة بالطاقة الشمسية

أعلنت وزارة الشؤون البلدية والقروية، عن أنها تُخطط للتحول تدريجيًا إلى الاعتماد على الطاقة الشمسية لإنارة الشوارع والحدائق والمتنزهات واللوحات الإعلانية على مستوى المملكة، بدلاً من الاعتماد على الشبكة الكهربائية.

 

وأكدت وزارة الشؤون البلدية والقروية، أن التحول للطاقة الشمسية يوفر 50% من الطاقة، مقارنةً بالإنارة التقليدية، إضافًة إلى أنها تُعمر طويلاً.

 

ولفتت الوزارة، إلى أنه تم توجيه الأمانات باستخدام تقنية الانبعاث الضوئي (LED)، والعمل على إحلال المصابيح التقليدية بنسبة 20% سنويًا؛ لما لها من أثر في ترشيد استخدام الطاقة الكهربائية، وخفض التكاليف المالية بنسبة تصل إلى 50%.

 

جدير بالذكر، أن وزارة الشؤون البلدية والقروية السعودية، هي المسؤولة عن التخطيط العمراني لمدن المملكة العربية السعودية، التي تأسست عام 1395هـ، ويتولى رئاسة الوزارة بالتكليف ماجد بن عبدالله القصبي.

اقرأ أيضًا:

المملكة رابع دول العالم استهلاكًا للطاقة الكهربائية

 

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

المؤسسة العامة للري

وزير البيئة يشهد اجتماع مجلس إدارة المؤسسة العامة للري

رأس المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي؛ وزير البيئة والمياه والزراعة رئيس مجلي المؤسسة العامة للري، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.