خدمة التفويض البلدي

«الشؤون البلدية» تُطلق خدمة التفويض البلدي إلكترونيًا

أطلقت وزارة الشؤون البلدية والقروية، خدمة التفويض البلدي إلكترونيًا؛ لتوثيق عمليات تفويض المنشآت بشكل إلكتروني، ومن ثم استخدامه في خدمات التراخيص التجارية التي تقدمها «منصة بلدي».

وتستهدف الخدمة تسهيل عمليات التفويض للمنشآت التجارية، أو التي ترغب في تفويض ممثليها، أو الاستفادة من خدمات التراخيص التجارية البلدية، إضافة إلى دعم الأنشطة التجارية، وتحفيز الاستثمارات.

وأوضحت الوزارة أن خدمة التفويض البلدي تتيح للمنشآت التجارية استعراض المنشآت المفوضة، وتلك التي مُنح التفويض عليها لممثلين آخرين، بجانب إمكانية إضافة مفوضين أو إلغائهم، وتعديل صلاحيات التفويض وفتراته، إلى جانب تحويل طلبات التفويض بين المفوضين والاستعلامات.

وأضافت أن آلية الاستفادة من الخدمة ستكون من خلال تسجيل الدخول للموقع الإلكتروني لمنصة «بلدي» عبر بوابة النفاذ الوطني الموحد، ثم اختيار (خدمات بلدي)، وخدمات التفويض البلدي الإلكتروني، واختيار خدمات مدير الحساب، ثم اختيار أيقونة (منشأتي)، وإضافة مفوض، وتسجيل بياناته ومعلوماته للاعتماد، وتسجيل الفترة الزمنية للتفويض.

اقرأ أيضًا:

الشؤون البلدية تعتمد تحديث 12 اشتراطًا فنيًا

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

إدارة تجزئة سوائل الغاز الطبيعي

إدارة تجزئة سوائل الغاز الطبيعي في أرامكو تحقق إنجازًا جديدًا

حققت إدارة تجزئة سوائل الغاز الطبيعي في شركة أرامكو بينبع، إنجازًا جديدًا؛ حيث اقتنصت الفئة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.