الشؤون البلدية

«الشؤون البلدية» تكشف مواعيد تطبيق ضوابط البقالات والتموينات

كشفت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان عن مواعيد تطبيق ضوابط البقالات والتموينات، والتي ستتم على مرحلتين خلال النصف الأول من العام الجاري.

وأوضحت الوزارة أن المرحلة الأولى من تطبيق ضوابط البقالات والتموينات ستبدأ في تاريخ 10 فبراير المقبل، وتشترط توفير شهادات صحية سارية المفعول للعاملين، ووجود ترخيص ساري المفعول، ووجود تسعيرة على جميع المنتجات، ووجود كاميرات مراقبة.

وقالت الوزارة إن المرحلة الثانية من تطبيق ضوابط البقالات والتموينات ستبدأ في 29 يونيو المقبل، وتشترط توفير نظام لإصدار الفواتير الإلكترونية، والالتزام بمواصفات اللوحات الجديدة، ووجود واجهة شفافة بالكامل، وتركيب سحاب خارجي يسمح بالروية، ونظافة الأرضيات والأسقف والجدران والأرفف وأماكن التخزين، ونظافة وحدات التبريد والتجميد والمناطق المحيطة بها، والالتزام بالحد الأدنى للمسافة بين الأرفف.

وذكرت أن الضوابط المطلوبة في المرحلة الثانية، تتضمن أيضًا تخزين معدات وأدوات التنظيف بعيدًا عن المواد الغذائية، ووجود أسطوانات إطفاء حريق متحركة، وتعليق صندوق الإسعافات الأولية.

اقرأ أيضًا:

وزير الخارجية يشدد على أهمية التعاون الإقليمي لمواجهة التحديات

«كاوست» تناقش أهمية التحول الرقمي لمدراء المنشآت الصغيرة والمتوسطة

«الشؤون البلدية» توضح بروتوكولات قاعات الأفراح والمناسبات والاستراحات

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

البنك المركزي السعودي

البنك المركزي السعودي يوجه نصائح لتجنب التعثر في سداد القروض

وجه البنك المركزي السعودي “ساما” 5 نصائح يمكنهاالمساعدة في تجنب التعثر في سداد القروض؛ وذلك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.