الشؤون البلدية

الشؤون البلدية تعتمد تحديث 12 اشتراطًا فنيًا

اعتمد الدكتور ماجد بن عبد الله القصبي؛ وزير الشؤون البلدية والقروية المكلف، تسهيل وتطوير (12) اشتراطًا فنيًا تابعة لوكالة الشؤون الفنية بالوزارة.

وشملت التحديثات اشتراطات أنشطة المدارس الأهلية، وأنشطة المطاعم والمطابخ، ومراكز الخدمة (محطات الوقود)، والمباني الرياضية، ومراكز النقل وخدمات المركبات، وقصور الأفراح والاستراحات، واللوحات الدعائية والإعلانية، المستودعات والورش والمخازن، إضافة إلى اشتراطات أبراج وهوائيات الاتصالات اللاسلكية، المباني الترفيهية، المباني المهنية، ومباني الصحة والخدمات الاجتماعية.

وبهذه المناسبة، أوضح الدكتور خالد بن محمد الجمّاز؛ وكيل وزارة الشؤون البلدية والقروية للشؤون الفنية المكلف، أن هذه التحديثات تأتي ضمن حزمة تحديثات شملت 103 لائحة، واشتراطات، ودليل، ونموذج، ومعيار، وتطبيق لجميع الأنشطة بمختلف أنواعها، وقد شارك في أعمال تحديث تلك الاشتراطات فرق عمل بمشاركة 32 جهة حكومية وخاصة و17 أمانة.

وأضاف أنّ الهدف منها هو تحسين تجربة المستفيدين ورفع الفرص الاستثمارية، وضبط التنمية العمرانية، مشيرًا إلى أنّ تحديث الاشتراطات الفنية للأنشطة يسهم في حوكمة الأدوار والمسؤوليات، ودعم قدرات المستثمرين لمعرفة الجدوى للاستثمار في أي من الأنشطة البلدية قبل البدء، بما ينعكس في جذب الاستثمارات للأنشطة التنموية المهمة.

ودعت الوزارة الراغبين في الاطلاع على الاشتراطات الفنية إلى زيارة موقعها الالكتروني www.momra.gov.sa .

اقرأ أيضًا:

«الاندماج في قطاع المقاولات» دورة بغرفة الشرقية غدًا

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

السعودية للمواصفات

«السعودية للمواصفات» تُعلن منح 259 ترخيصًا لمنشآت في 20 دولة

كشفت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، اليوم الاثنين، عن منح 259 ترخيصًا لمنشآت في 20 دولة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.