الشؤون البلدية

«الشؤون البلدية» تعتمد اشتراطات أنشطة الورش الخفيفة

أعلن ماجد الحقيل؛ وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان، اعتماد الاشتراطات البلدية لأنشطة الورش الخفيفة ومحلّات بيع مواد البناء وبيع وتأجير معداته، وذلك بمشاركة القطاع الخاص وضمن مشروع تحسين بيئة الأعمال.

وتشمل الاشتراطات البلدية، حسب وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان: أنشطة الورش الخفيفة، التي تقتصر على الإصلاح والصيانة فقط، ولا تشمل أنشطة بيع وتسويق المواد والمنتجات.

وتشمل الاشتراطات أيضًا أنشطة بيع مواد البناء والتشييد، والأدوات الصحية وتمديداتها، ومواد الأرضيات والبلاط، والمواد المعدنية، وكذلك بيع الأدوات الكهربائية وتمديداتها؛ حيث يجري تصنيف مواد البناء إلى فئتين هما: مواد البناء الثقيلة، ومواد البناء الخفيفة ويسمح ببيعها بالتجزئة أو بالجملة.

وتمتد الاشتراطات أيضًا إلى أنشطة بيع وتأجير معدات البناء؛ حيث صنفت معدات البناء إلى فئتين هما: معدات البناء الثقيلة، ومعدات البناء الخفيفة ويسمح ببيعها بالتجزئة أو بالجملة.

وكانت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان قد نظمت 90 ورشة عمل؛ لأخذ مرئيات المتخصصين والمستثمرين وذوي العلاقة حول هذه الاشتراطات الجديدة والتحديثات، وذلك بواقع 30 ورشة عمل لكل لائحة؛ لضمان التحكم وضبط الجودة.

وتم ذلك مشاركة ممثلين عن وزارة التجارة، ومجلس الغرف السعودية، ووزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، والمديرية العامة للدفاع المدني، والهيئة العامة للمواصفات والمقاييس والجودة، والأمن العام، والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، والهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة.

اقرأ أيضًا:

حساب المواطن يكشف موعد إيداع دفعة مايو

هيئة الزكاة والضريبة تجدد التذكير بموعد إصدار الفواتير الإلكترونية

كلية الملك خالد العسكرية تستقبل طلبات التسجيل من حملة الثانوية العامة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للإحصاء

الهيئة العامة للإحصاء: نمو ناتج القطاع غير النفطي خلال الربع الأول من 2021

أعلنت الهيئة العامة للإحصاء عن تحقيق الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي للقطاع غير النفطي خلال الربع الأول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.