الشؤون البلدية

«الشؤون البلدية» تباشر 69 ألف بلاغ بشأن «كورونا» في أسبوعين

كشفت وزارة الشؤون البلدية والقروية عن مباشرة أكثر من 69 ألف بلاغ حول فيروس كورونا، عبر منصتها الرقمية 940، خلال أسبوعين.

ولفتت الشؤون البلدية والقروية إلى أن ذلك يأتي ضمن جهودها في مكافحة الفيروس المستجد؛ حيث توزعت البلاغات على أمانات جميع المناطق خلال الفترة 15 مارس – 1 أبريل 2020م.

وقالت الوزارة إن الأمانات جندت جهودها كافة من أجل الاستجابة السريعة والرد على اتصالات المواطنين والمقيمين، ومعالجة بلاغاتهم بشكل فوري؛ من خلال الأرقام الهاتفية والمواقع والتطبيقات الإلكترونية التي وفّرتها النظم التقنية للبلديات.

وأوضحت أن الـ 69 ألف بلاغ توزّعت إحصائياتهم على أمانات المناطق، كالتالي: نصيب أمانة منطقة الرياض 26.602 بلاغ، تلتها أمانة محافظة جدة بـ 11.789 بلاغ، ثم أمانة المنطقة الشرقية بـ 6.477 بلاغ، فيما كان نصيب أمانة منطقة عسير 4.279 بلاغ، وأمانة العاصمة المقدسة 4.125 بلاغ.

وأضافت: حققت مجموعة من الأمانات عدد بلاغات متوسط تصدرتها أمانة المدينة المنورة بواقع 2.646 بلاغ، ثم أمانة الطائف بـ 2.343 بلاغ، وأمانة القصيم 2.275 بلاغ، فأمانة جازان بـ 1.869 بلاغ، وأمانة منطقة نجران بـ 1.808 بلاغ، ثم أمانة محافظة الأحساء بـ 1.709 بلاغ، فيما باشرت أمانة منطقة تبوك 1.109 بلاغ.

وجاءت في مقدّمة الأمانات التي قلت أعداد البلاغات فيها عن الألف بلاغ أمانة منطقة حائل بـ 918 بلاغًا، ثم أمانة حفر الباطن بـ 629 بلاغًا، فيما تعاملت أمانة منطقة الجوف مع 597 بلاغًا، بينما كان نصيب أمانة الباحة من البلاغات 329 بلاغًا، وأخيرًا أمانة منطقة الحدود الشمالية بـ 256 بلاغًا فقط.

 

اقرأ أيضا:

«منشآت»: منصة «فكرة» تُتيح فرصة التواصل مع المبتكرين

«إدارة استمرارية الأعمال» دورة تدريبية لمنسوبي «شؤون الحرمين»

شعاع الدحيلان: الأمر الملكي بتحمل رواتب السعوديين يدعم القطاع الخاص

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

منشآت

منشآت تقدم حلولُا لضمان التمويل عبر برنامج “كفالة”

أعلنت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة”منشآت”، عن تقديم حلول لضمان التمويل؛ وذلك من خلال برنامج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.