الشؤون البلدية

«الشؤون البلدية»: «بعض المحال لن يتم إغلاقها جراء وباء كورونا»

أوضحت وزارة الشؤون البلدية والقروية أنه تم إغلاق محال الخدمات الشخصية فقط؛ كإجراء احترازي لمواجهة وباء كورونا والحد من انتشاره.

وقالت الوزارة، عبر حسابها الرسمي على “تويتر”، إن عمل محال السوبر ماركت والصيدليات وتقديم الأطعمة والمشروبات مستمر على مدار 24 ساعة دون إغلاق.

وأكدت أنه تقرر غلق محال الحلاقة الرجالية وصالونات التجميل النسائية؛ للحد من انتشار فيروس كورونا الجديد.

وكانت  وزارة الشؤون البلدية والقروية، أصدرت أمس الأول، قرارًا لجميع الأمانات والبلديات بمختلف مناطق ومحافظات ‏المملكة؛ لمتابعة إيقاف جميع المناسبات الاجتماعية العامة، بما فيها استقبال العزاء وتنظيم ‏حفلات الزواج والأفراح وما في حُكمهما، في جميع قاعات وصالات الأفراح والاستراحات مؤقتًا.

تأتي قرارات الوزارة ضمن التدابير الاحترازية التي تتخذها المملكة للسيطرة على وباء كورونا (كوفيد 19)، والحدّ من مخاطر انتشاره، وضمان حماية وسلامة كل فئات ‏المجتمع، واستجابةً لتعليمات السلطات الصحية بشأن التصدّي لانتشار عدوى الأمراض التنفسية، ‏خاصة في البيئة المزدحمة والمغلقة.

وشددت على تطبيق الإجراءات الصحية الاحترازية لمنع انتشار هذا الفيروس، والمتعلقة ‏بالتعقيم والتهوية في أماكن تقديم الأطعمة والمشروبات وما في حكمها.

ووجهت الوزارة بإغلاق جميع الأماكن المخصصة للألعاب والأنشطة الترفيهية في المجمّعات ‏التجارية وخارجها مؤقتًا.

وكانت المملكة اتخذت عددًا من الإجراءات الاحترازية للسيطرة على الفيروس، على رأسها تعليق تأشيرة العمرة وزيارة المسجد النبوي مؤقتًا، بالإضافة لتعليق تأشيرة السياحة والرحلات الدولية بشكل عام لحين إشعار آخر.

 

اقرأ أيضًا:

صندوق التنمية العقارية يوجه رسالة لمستفيديه حول الإجراءات التمويلية

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز دلني للأعمال

مركز دلني للأعمال يناقش الفرص والتحديات في إدارة المرافق

ينظم مركز دلني للأعمال لقاءً بعنوان “الفرص والتحديات في إدارة المرافق” مع الضيف الأستاذ عمرو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.