ميزانية 2020

الشؤون الاقتصادية تبحث المسودة النهائية لمشروع ميزانية 2020

ناقش مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، اليوم الثلاثاء الموافق 19 من نوفمبر الجاري، عددًا من الموضوعات الاقتصادية والتنموية، متضمنة ميزانية 2020 وذلك في الاجتماع الرسمي الذي انعقد بقصر اليمامة في العاصمة الرياض.

بحث المجلس في اجتماع اليوم، العرض المقدم من وزارة المالية في شأن المسودة النهائية لمشروع الميزانية العامة للدولة للعام المالي القادم 1441 / 1442 هـ الموافق العام المقبل 2020 ميلاديًا، متخذًا التوصيات اللازمة حيال تلك الموضوعات.

وتضمن العرض، أهم معالم الجدول الزمني لمشروع إعداد ميزانية العام 2020 ميلاديًا، إضافة إلى المسودة النهائية للميزانية، والتي تشمل الأرقام التقديرية للإيرادات والنفقات، إلى جانب العجز والاحتياطيات الحكومية، ومستوى الدين العام، إضافة إلى المؤشرات المالية وتوقعات النمو الاقتصادي.

وحرص المجلس على الاطلاع على العرض المقدم من المركز الوطني لقياس أداء الأجهزة العامة، الذي شمل تقريرًا عن نتائج قياس أداء الأجهزة العامة في الربع الثالث من العام الجاري 2019م.

واشتمل العرض على تحليل لبيانات مؤشرات أداء الأجهزة العامة وبرامج تحقيق الرؤية وحالة سير مبادرات رؤية المملكة 2030.كما تضمن التقرير تحليلاً لنتائج قياس رضا المستفيدين عن الخدمات الحكومية بناءً على أدوات القياس المعتمدة لدى المركز.

وكان محمد الجدعان؛ وزير المالية السعودي قد أكد مؤخرًا، أن المملكة مستمرة بتنفيذ البرامج والمبادرات؛ لتمكين دور القطاع الخاص ليكون المحرك الرئيس للنمو الاقتصادي، والمساهم الأكبر في خلق فرص عمل للمواطنين، لافتًا إلى أن عدد مبادرات تحفيز القطاع الخاص المقدمة حاليًا وصلت إلى 22 مبادرة، من خلال تقديم الدعم النقدي والالتزامات والضمانات المالية للتمويل، وذلك عن طريق الجهات الحكومية المنفذة لها مثل وزارة المالية، ووزارة الإسكان، والهيئة العامة للاستثمار وغيرها.

اقرأ أيضًا:

كلية الاتصالات تُشارك في معرض «سعودي موبايل شو» بالرياض

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

العيد الوطني للمملكة العربية السعودية

الخطوط السعودية تقدم تذاكر مجانية في العيد الوطني للمملكة

حرصت الخطوط السعودية على تجديد التذكير بالعروض التي تقدمها بمناسبة العيد الوطني للمملكة العربية السعودية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.