“السيارات الهجين” تشعل المنافسة بين الوكلاء في المملكة

بدأت وكلاء السيارات في السعودية التنافس بقوة؛ لتوفير سيارات هجينة تعمل بـ “الوقود والكهرباء” في السوق المحلية، بعد دخول قرار السماح باستخدام السيارات الكهربائية حيز التنفيذ في 5 يوليو الجاري.

وتسلمت شركات وكلاء السيارات والمستوردون، اعتماد اللائحة الفنية للمركبات الكهربائية من الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة الذي أقر مطلع يناير الماضي، وتم تعميمه على الجهات الحكومية، ومجالس الغرف التجارية؛ لتعميمه على الجهات والشركات ذات العلاقة.

وحول آلية أو اشتراطات لمحطات الوقود لإدخال شحن السيارات لديها، حددت اللائحة الفنية للسيارات الكهربائية اشتراطات السلامة الواجب توافرها في معدات الشحن وظروف عملها، أما الاشتراطات الأخرى الخاصة بمحطات الوقود فتضعها الجهات الأخرى، وفقا للاشتراطات الواردة في هذه اللائحة الفنية.

 

جدير بالذكر أن مجلس إدارة الهيئة العامة للمواصفات والمقاييس السعودية، كان قد أقر مطلع يناير الماضي، اللائحة الفنية للمركبات الكهربائية المشاركة فيها جميع الجهات الحكومية المعنية وممثلين للقطاع الخاص.

 

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

سهم شركة أرامكو

سهم شركة أرامكو يواصل ارتفاعه الإيجابي

استطاع سهم شركة أرامكو السعودية يوم أمس الأحد، أن يحافظ على ارتفاعاته الإيجابية التي حققها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.