السيارات الكهربائية

السيارات الكهربائية.. مميزات لإنقاذ البيئة

عند الاقتناع بأنه لا وجود للكمال في أي شيء فإن العديد من رواد الأعمال يبحثون عن البدائل الأقل ضررًا، والتي يمكنها أن تحمي العالم، وهنا يمكن التفكير مليًا في اقتناء واحدة من السيارات الكهربائية التي رغم سلبياتها يتم اعتبارها صديقة للبيئة أكثر من السيارات العادية، مع عدم وجود انبعاثات للغازات الضارة بالبيئة والصحة العامة للبشر.

لكن قد يتوقف البعض عند كلمة “حماية العالم”، نعم إن الأمر بات يستدعي الآن أن تفكر في الجميع؛ فالإيثار هو الطريق الوحيد الذي سيصل بالمخلوقات كافة إلى النجاة؛ فالإنسان قد دمّر الكثير بالفعل، ومع ازدياد تواجد المصانع والمخلفات والاستهلاك الأسوأ للأجهزة الكهربائية صار الضرر يتعدى حرائق الغابات، والاحتباس الحراري، وبات الجميع ملزمًا بالاستهلاك السليم لكل شيء؛ ومنها السيارات الكهربائية التي رغم اعتمادها على الكهرباء إلا أنها الأقل ضررًا على الكائنات الحية.

السيارات الكهربائية

وعلى جانب آخر أظهرت العديد من الأبحاث أن السيارات الكهربائية أكثر كفاءة، وبالتالي فهي تنتج انبعاثات أقل ضررًا، حتى إن أضفنا إلى ذلك الانبعاثات الناتجة عن محطات توليد الكهرباء؛ وفقًا لتأكيدات شركة “كيا” العالمية.

مميزات السيارات الكهربائية

أوضحت “كيا” أيضًا أنه من منظور الكفاءة الاقتصادية على المستوى الشخصي فإن قيادة السيارة الكهربائية سوف تساعدك في توفير المزيد من تكاليف الوقود.

ومن منظور أوسع فإن السيارة الكهربائية لن تساعد فقط في تحقيق الأهداف الوطنية لخفض الانبعاثات الدفيئة؛ ولكنها ستعمل أيضًا على تحسين جودة الهواء للجميع.

وعددت كيا المميزات الخاصة بالسيارات الكهربائية، كما يلي:

  • تجنب التلوث الكلي

لا تحتوي السيارات الكهربائية على أي انبعاثات تتعلق بظاهرة الاحتباس الحراري؛ لأنها تعتمد على بطارية لتشغيل محركها ولا تحرق أي وقود داخليًا، كما أنها تتطلب كميات أقل من السوائل الأكثر تلويثًا مثل زيت المحرك والسوائل المبردة.

  • بطارية خضراء صديقة للبيئة

إنك تحتاج إلى تغيير البطاريات في كل من السيارة العادية والكهربائية في الوقت المناسب؛ ولكن التخلص من بطارية السيارات الكهربائية أقل تلويثًا من السيارة العادية.

وأيضًا سوف تقوم بشحن بطارية السيارة الكهربائية الخاصة بك على الشبكة الكهربائية في منطقتك؛ ما يعني أنه إذا كانت الشبكة نظيفة فستعمل سيارتك بشكل أساسي على الطاقة النظيفة.

السيارات الكهربائية

  • أكثر فاعلية

أظهرت العديد من الأبحاث أن السيارات الكهربائية أكثر كفاءة وبالتالي فهي صديقة للبيئة، وحتى إذا كان عليك شحن سيارة كهربائية باستخدام الكهرباء المولدة من الوقود الأحفوري فإن كفاءة استهلاك الوقود في السيارة الكهربائية أعلى بنسبة 4% من كفاءة سيارة البنزين.

وهناك العديد من المميزات الأخرى الخاصة بالسيارات الكهربائية، سواء بسبب أعطالها القليلة، أو توفير الأمان لراكبيها.

لا توجد سيارة تخلو من العيوب، ومن عيوب السيارات الكهربائية:

  1. صعوبة إيجاد منصات الشحن.
  2. وقت الشحن الطويل.
  3. الوزن الزائد.
  4. زيادة الحمل على شبكة الكهرباء.

وأخيرًا عند المقارنة بين عيوب ومميزات السيارات الكهربائية فإن الأمر يتخطى شراء سيارة جديدة، ويمكن الحفاظ على العالم بأكمله والبيئة من حولنا عن طريق اتخاذ قرار مناسب يمكنه أن يؤثر في غيرك.

اقرأ أيضًا:

سيارات تناسب السيدات.. أناقة التصميم وقوة الأداء

أفضل 3 سيارات ألمانية في العالم.. قوة ورفاهية القيادة

مواصفات Yamaha R15.. الدراجة الأكثر رواجًا في العالم

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن لمياء حسن

حاصلة على شهادة في الإعلام المرئي، مقدمة برامج سابقة في إحدى الإذاعات المصرية الشهيرة، عملت بالصحافة الورقية والإلكترونية العربية لمدة 9 سنوات. تتقن اللغة الكورية والإسبانية إلى جانب الإنجليزية.

شاهد أيضاً

أفضل سيارات من نيسان

أفضل سيارات من نيسان.. مركبات أكثر قوة وموثوقية

 على مدى السنوات القليلة الماضية قامت نيسان بتزويد معظم تشكيلتها بميزات جديدة وتصميمات حديثة وأنيقة؛ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.