السيارات الكهربائية

السيارات الكهربائية تغزو العالم.. موديلات جديدة وميزات تنافسية

تواصل شركات السيارات حول العالم طرح موديلاتها الجديدة بما يواكب التكنولوجيا الحديثة؛ ومن أهمها السيارات الكهربائية الجديدة؛ وذلك بهدف التنافس على جذب أكبر شريحة من العملاء.

واستحوذت السيارات الكهربائية، مؤخرًا، على العديد من الطرازات المطروحة لعام 2020 والتي يسلط “رواد الأعمال” الضوء على أبرزها.

مرسيدس

طرحت الشركة الألمانية السيارة GLB الجديدة، والتي تتميز بمحرك سعة 2.0 لتر وبقوة 165 حصانًا، وستتوافر السيارة أيضًا بنسخة كهربائية مع نظام الدفع الرباعي، وستوجد بها كماليات فارهة تضاهي الموجودة في كل موديلات مرسيدس.

أوبل

أعلنت”أوبل” الألمانية عن طرح أول طراز دفع رباعي كهربائي باسم “جراند لاند إكس”، وستتميز السيارة بمحرك كهربائي توربيني بأربع اسطوانات، وبسعة 1.6 لتر، ينتج قوة تصل إلى 300 حصان، ويعمل المحرك الكهربائي ببطاريات “لييثيوم أيون”، تنتج طاقة 13.2 كيلو وات في الساعة، وتمنح المحرك القدرة على السير لمسافة تتعدي 250 كيلو مترًا.

 

السيارات الكهربائية

بي إم دبليو

دخلت الشركة السباق بالإعلان عن العديد من الموديلات الجديدة، والتي من بينها السيارة x1 الجديدة، والتي تتميز بمحرك توربيني بسعة 2.0 لتر ينتج قوة تصل لـ 228 حصانًا، وناقل حركة بـ 8 سرعات، وشهدت النسخة الجديدة من السيارة تعديلات كلية على شكلها لتمنحها مزيدًا من الإنسيابية.

فيراري

كشفت شركة “فيراري” عن أسرع سياراتها رباعية الدفع، والتي تصل سرعتها إلى 340 كيلو مترًا في الساعة، وتستطيع السيارة الوصول إلى سرعة 100 كيلو خلال 2.5 ثانية، وهي مزودة بـ 4 محركات، أحدها بقوة 769 حصانًا، إضافة إلى 3 محركات كهربائية تبلغ قوتها الإجمالية 217 حصانًا.

جاك

طرحت الشركة الصينية مؤخرًا سياراتها الكهربائية iEVS4 والتي تتميز ببطارية سعتها 66 كيلو وات تستطيع قطع مساقة 500 كم بالشحنة الواحدة، ويصل عزم السيارة إلى 190 حصانًا، وهي مزودة بناقل حركة أوتوماتيك من 8 سرعات.

رينو

تعد السيارة الكهربائية City K-ZE أحدث ما كشفت عنه “رينو”؛ لتنافس به في مجال السيارات الكهربائية، والتي تتميز محرك كهربائي بقوة 33 كيلو وات، يستطيع الوصول إلى سرعة قصوى 105 كم/ساعة، وستكون السيارة مخصصة للمدن وهي مزودة ببطارية تستطيع السير لمدة 250 كيلو مترًا بالشحنة الواحدة.

اقرأ أيضًا

مرسيدس AVTR.. سيارة مستوحاة من المستقبل

الرابط المختصر :

عن مصطفى صلاح

شاهد أيضاً

السيارة جاك GS5

تنتظرها المملكة.. مواصفات السيارة جاك GS5 الجديدة

يستعد توكيل سيارات “جي إيه سي” في المملكة لإطلاق السيارة جاك GS5 موديل 2021، والتي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.