السياحة في نيويورك

السياحة في نيويورك.. مدينة الثقافة والرفاهية

تُعد مدينة نيويورك واحدة من أكثر الوجهات السياحية شهرة في العالم؛ حيث تقدم بعض مناطق الجذب السياحي التي تتمتع بها المدينة، مثل: تمثال الحرية وسنترال بارك وتايمر سكوير وجسر بروكلين وهاي لاين وغيرها، تجربة فريدة لزيارة المدينة في أي وقت من السنة؛ لذلك نتناول في السطور التالية السياحة في نيويورك.

بطبيعة الحال أدى العدد القليل من السياح إلى جعل مدينة نيويورك مكانًا مختلفًا، أقل تكلفة للاستكشاف وأسهل للزيارة، ومع وجود مجموعات أصغر في مناطق الجذب الشهيرة قد ترغب في اغتنام هذه الفرصة للاستمتاع بجمال وعجائب الولاية الرائعة؛ من أضواء المدينة المذهلة إلى قمم الجبال العالية والشواطئ الرملية والبحيرات ذات المناظر الخلابة، بالإضافة إلى الأطعمة والمشروبات ذات الشهرة العالمية، وبما أن هناك الكثير من المعالم في المدينة من المهم أن تقوم بالعديد من الأبحاث لمعرفة أهمها قبل السفر إلى مدينة نيويورك.

اقرأ أيضًا: أفضل AirPods يمكنك اقتناءها.. رفاهية تكنولوجية من أبل

معلومات عن السياحة في نيويورك

بفضل تميزها الخاص أصبحت مدينة نيويورك في السنوات الأخيرة أهم عاصمة اقتصادية وثقافية في العالم، فأجواء المدينة وأسلوب حياتها فريد من نوعه، قد يصعب شرحه من خلال مرشد سياحي، وأفضل طريقة لاكتشافها هي الزيارة والاستمتاع بها، بدءًا من الذهاب إلى حفلة موسيقية في برودواي، وقضاء أمسية في تايمز سكوير، والمشي فوق جسر بروكلين، والاستمتاع ببعض التسوق في الجادة الخامسة وزيارة وول ستريت.

على مدى السنوات القليلة الماضية ارتفع حجم السياحة في نيويورك بشكل كبير، وتُعتبر أسعار الرحلات الجوية وقيمة الدولار من العوامل الحاسمة في أن تصبح مدينة نيويورك من أكثر الأماكن زيارة في العالم كوجهة سياحية، وكان يزور هذا المكان أكثر من 50 مليون سائح كل عام حتى قبل انتشار الجائحة في جميع أنحاء العالم.

ويُطلق على مدينة نيويورك أسماء عديدة، بما في ذلك «التفاحة الكبيرة» و «المدينة التي لا تنام» و«مدينة جوثام»، وربما تكون مدينة نيويورك هي المدينة الأكثر ثراءً ثقافيًا في أمريكا؛ حيث يتم تصوير أكثر من 100 برنامج تلفزيوني وفيلم في مواقع مختلفة منها كل عام.

السياحة في نيويورك

تداعيات الجائحة على السياحة في نيويورك

تأثرت السياحة في نيويورك بشدة بالوباء العالمي، ووفقًا لدراسة أُجريت حول السياحة في نيويورك، من قِبل مكتب مراقب ولاية نيويورك، انخفض عدد الزوار في عام 2020 بنسبة 67% أي ما يُعادل 22.3 مليون سائح من إجمالي 66.6 مليون في 2019، وانخفض التأثير الاقتصادي لصناعة السياحة في مدينة نيويورك بنسبة 75% من 80.3 مليار دولار في عام 2019 إلى 20.2 مليار دولار في عام 2020.

وعلى الرغم من تداعيات أزمة فيروس كورونا المستجد «كوفيد -19» على السياحة في نيويورك إلا أن الولاية تواصل دعم صناعة السياحة باستثمارات استراتيجية في بعض الأصول السياحية الأكثر تفردًا في المدينة الجذابة، مثل: شلالات نياجرا ومركز الكوميديا ​​الوطني وممر إمباير ستيت وقناة إيري؛ حيث تُساهم هذه الاستثمارات في توفير تجربة إيجابية لا تُنسى للزائر.

اقرأ أيضًا: الاستخدام الصحيح لخدمة iCloud mail.. كيف يكون؟

تمثال الحرية وجزيرة إليس

يُعتبر تمثال الحرية هو النصب التذكاري الأكثر شهرة بالولايات المتحدة الأمريكية ومن أهم المعالم السياحية في مدينة نيويورك، وهو رمز للأمل لملايين المهاجرين في طريقهم إلى جزيرة إليس؛ حيث يمكن للزوار الاستمتاع برؤية كل من النصب التذكاري وأفق مدينة نيويورك دون مقابل، كما يُمكنك أيضًا شراء تذاكر للوصول إلى القاعدة أو التاج.

تايمز سكوير

هناك العديد من المعالم السياحية التي يمكنك زيارتها في تايمز سكوير وما حولها، وتقع ساحة تايمز سكوير عند تقاطع شارع برودواي و7th Ave؛ حيث ستذهلك الشاشات الضخمة التي تعلن عن كل شيء؛ من أحدث الأفلام والعروض إلى العروض التقديمية الخاصة، ولا تكتمل الزيارة بدون عشاء في مطعم ساردي وعرض في منطقة المسرح المشهورة عالميًا.

سنترال بارك

على الرغم من أنه قد يظهر على الخريطة كرقعة صغيرة من اللون الأخضر داخل شوارع مانهاتن فإن سنترال بارك هو مساحة شاسعة تضم: حلبات التزلج، ونافورة “بيثيسدا” المذهلة، و”المول” وهو ممر واسع مغطى بأشجار الدردار الأمريكية التي تعود إلى قرون، والحدائق الهادئة مثل حديقة شكسبير.

اقرأ أيضًا:

تطوير استراتيجية الرياض.. أهداف ريادية

السياحة في المالديف.. جنة المحيط

بعد قرار رفع تعليق السفر.. أهم 4 وجهات سياحية عربية

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

روح السعودية

روح السعودية.. حراك سياحي يتناغم مع مستهدفات رؤية 2030

كشفت “روح السعودية” الهوية الرسمية للسياحة السعودية، التي تشرف عليها الهيئة السعودية للسياحة، عن إطلاق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.