السياحة في الطائف

السياحة في الطائف.. مدينة الورود وعروس المصائف

كان إطلاق موسم «تنفس» الصيفي إيذانًا بإعادة بث دماءً جديدة في شرايين السياحة السعودية، خاصة أن هذا القطاع، كغيره من القطاعات، عانى كثيرًا بفعل فيروس كورونا وما خلّفه من ظلال ثقيلة وآثار وخيمة على شتى مناحي الحياة، ولعل واحدة من أهم مزايا هذه المبادرة هو حثنا على إعادة اكتشاف المملكة وما تزخر به من كنوز، وربما تكون السياحة في الطائف _التي هي ضمن الوجهات السياحية في هذا الموسم_ خير معين في عملية إعادة الاكتشاف هذه.

تُعد مدينة الطائف من أجمل مدن السعودية السياحية؛ حيث تمتاز بأسواقها الشعبية، وبساتين الفاكهة، ومزارع الورود، والطبيعة الجبلية الساحرة، وفوق كل ذلك تراثها التاريخي العريق، فلو كنت تفكر في خوض تجربة مفعمة بكل جديد فلا شك أن السياحة في الطائف هي خيارك المثالي.

ويرصد «رواد الأعمال» أهم الأماكن السياحية في الطائف، وذلك على النحو التالي:

اقرأ أيضًا: السياحة في أبها.. رحلة إلى عروس الجبل

سوق عكاظ

يُعد سوق عكاظ واحدًا من أبزر معالم السياحة في الطائف، وأحد الأماكن السياحية التاريخية في المدينة، وتنظم حكومة المملكة العربية السعودية مهرجان سوق عكاظ كل عام.

منطقة الهدا

واحدة من أبرز منتزهات الطائف والتي تقع بالطريق الدائري الأول، وتشتهر بوجود تلفريك الهدا، والعديد من المتنزهات الترفيهية، مثل: قرية الكر السياحية، والتي تعج بالألعاب الترفيهية، وصالات التزلج والمطاعم والمتاجر.

منطقة الشفا

تُعتبر منطقة الشفا ثاني أهم أماكن السياحة في الطائف بعد منطقة الهدا، والتي تمتاز بجوها المعتدل؛ نظرًا لموقعها الذي يرتفع عن سطح البحر لأكثر من 2500 م، وطبيعتها الجبلية، وأوديتها الخصبة الممتدة، والتي يكثر بها مزارع الفاكهة والخضراوات والورد؛ لذلك نجد منطقة الشفا تشتهر بصناعة أغلى أنواع العطور، وعسل النحل، وغيرها.

اقرأ أيضًا: السياحة في أملج.. تجربة لا تُنسى

منتزه الردف

من أهم منتزهات الطائف وأجملها على الإطلاق، ويقع منتزه الردف جنوب مدينة الطائف على طريق شهار، ومقام على مساحة كبيرة، تقدر بحوالي 565 ألف م2.

ويوجد في المنتزه أكثر من 9 حدائق من طرازات مختلفة، كما ستجد الملاعب الرياضية، وممشى ضخم بطول 4 آلاف م2، ومنطقة ألعاب للأطفال، ومطاعم وكافيهات، وجلسات على البحيرة، وبالطبع نافورة الردف التفاعلية البالغ مساحتها 13 ألف م2، والتي ترتفع لأكثر من 80 مترًا.

منتزه الجبل الأخضر بالطائف

يُعد منتزه الجبل الأخضر بالطائف إحدى أهم وجهات السياحة في السعودية للعوائل بمختلف أعمارهم؛ فبداخل هذا المنتزه ستجد: الترفيه، والتسلية، والمطاعم، وجميع المرافق، وكل ذلك وسط أجواء طبيعية خلابة.

منتزه الملك فهد

هو واحد من أقدم المنتزهات في الطائف، ويضم مجموعة واسعة من الحيوانات والطيور، كما يعتبر مكانًا سياحيًا جيدًا في الطائف؛ خاصة إذا كنت بصحبة أطفال، وستجد هناك مجموعة كبيرة من الحيوانات، مثل: الأسد، الفهد، الفيل، الزرافة، وبعض الأنواع الخاصة من الجمال.

منتزه الحدبان

يوجد منتزه الحدبان الخلاب ضمن منطقة الشفا السياحية، وعلى بعد حوالي 20 كم عن مدينة الطائف. يمتاز منتزه الحدبان بمناظره الخلابة؛ نتيجة موقعه المتميز أعلى الجبال، وعلى سفوحه المتدرجة، كما يوفر العديد من أماكن الإقامة مقابل رسوم.

وبعد، فهذه بعض معالم مدينة الطائف السياحية، ولا شك في أنها زاخرة بالكثير من الأماكن والمقاصد التي يمكن أن تجعل تجربة السياحة في الطائف فريدة وثرية.

اقرأ أيضًا:

ميادين أبها تتزين بـ92 ألف زهرة موسمية

السياحة في تبوك.. عبق التاريخ وسحر الأصالة

موسم صيف السعودية “تنفس”.. وسيلة لإنعاش القطاع السياحي

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

تكرار أداء العمرة

تكرار أداء العمرة.. شروط لسلامة ضيوف الرحمن

وضعت وزارة الحج والعمرة اشتراطات للسماح لمعتمري الخارج بتكرار أداء العمرة، من بينها توفر الحجز، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.