السياحة في إيطاليا

السياحة في إيطاليا.. متعة الفن والعمارة

تُقدم إيطاليا تجربة سياحية فريدة من نوعها؛ حيث يمتزج التاريخ والثقافة مع الطبيعة والشغف الإيطالي بالفن والطعام والموسيقى لإتاحة قائمة لا حصر لها من الخيارات للزوار القادمين من جميع بُلدان العالم، والسياحة في إيطاليا من أهم الصناعات الرائدة الداعمة للاقتصاد في البلاد.

وقد جعل كلٌ من الأعمال الفنية العظيمة والمناظر الجميلة والطعام اللذيذ من إيطاليا وجهة سياحية رائدة لعدة قرون، وكانت الجولة الكبرى في القرن السابع عشر من قِبل الأجانب الأثرياء، وكثير منهم من الأجواء الباردة مثل: إنجلترا، الذين توجهوا جنوبًا لزيارة  الفيلات والحدائق والأطلال والكنائس في إيطاليا، وفي القرن التاسع عشر عندما توسعت السياحة لتشمل الطبقات الوسطىزادت شعبية إيطاليا.

لذلك يُلقي موقع «رواد الأعمال» الضوء في السطور التالية على السياحة في إيطاليا والأماكن التي يُمكن زيارتها.

السياحة في إيطاليا

تُعد السياحة في إيطاليا واحدة من أكثر التجارب النادرة في الحياة، في تجربتك الأولى ستجد في إيطاليا الجزر المشمسة والبحيرات الجليدية والبراكين النارية ومزارع الكروم المتدحرجة والمناظر الطبيعية الحضرية التي تضم الكثير من مواقع التراث العالمي، وتجذب الكنوز الفنية والمعمارية في روما والبندقية وفلورنسا ونابولي الزائرين إليها من جميع أنحاء العالم.

السياحة في إيطاليا

اقرأ أيضًا: السياحة في ماليزيا.. معالم من فردوس مفقود

تفتخر إيطاليا بواحد من أطول السواحل في العالم وقد تم منح حوالي 248 شاطئًا في إيطاليا “العلم الأزرق” لمياهها الزمردية الصافية ورمالها البكر، كما تُعد الدولة أيضًا موطنًا لأكبر بركان نشط في أوروبا “جبل إتنا”، وهو أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، ومن المثير للاهتمام أن إيطاليا لديها أكبر عدد من مواقع التراث العالمي في العالم.

العمارة والفن والتراث

عند الحديث عن السياحة في إيطاليا لا يجب أن نغفل العاصمة “روما”؛ فهي تشتهر بفنونها المعمارية وفنونها وتراثها التاريخي البالغ عمرها 3000 عام، ويعتبر “الكولوسيوم” _إحدى عجائب الدنيا السبع_ والمنتدى الروماني بعض مناطق الجذب الرئيسية، بالإضافة إلى البندقية الممتدة على أكثر من 100 جزيرة متداخلة مع قنواتها الشهيرة في كل مكان، كما تُعد ميلانو مركزًا للأزياء والتصميم العالمي.

وهناك كاتدرائية Gothic Duomo di Milano الشهيرة، ودير Santa Maria Delle Grazie الذي يضم لوحة جدارية رسمها ليوناردو دافنشي؛ وتشتهر فلورنسا بهندستها المعمارية الأيقونية وروائع الفن من عصر النهضة، كما تُعتبر كاتدرائية فلورنسا وThe Galleria dell’Accademia وUffizi Gallery بعضًا من المواقع الرائعة التي يجب زيارتها.

تحليل سوق السياحة في ايطاليا

مع أكثر من 52 مليون سائح سنويًا تُعتبر إيطاليا خامس أكثر الدول زيارة في العالم بعد فرنسا وإسبانيا والولايات المتحدة والصين،  ووفقًا لمقياس السياحة العالمية لمنظمة السياحة العالمية تُعتبر إيطاليا واحدة من الدول القليلة التي حافظت على حصتها في السوق من حيث وصول السياح الأجانب.

اقرأ أيضًا: السياحة في الدُقم.. المركز الصناعي الأهم بسلطنة عُمان

السياحة في شمال إيطاليا

تتمتع المقاطعات الشمالية في إيطاليا بالعديد من الوجهات التي تحوي مناظر خلابة، منها: تلال توسكانا المليئة بزهور عباد الشمس وهي مثالية لقضاء إجازة طويلة، وجبال الألب الإيطالية الرائعة؛ حيث تُعد المكان المفضل لممارسة الرياضات الشتوية والمغامرات النشطة في الهواء الطلق، لكن المنطقة تقدم أيضًا مجموعة متنوعة من الجولات المتمثلة في التنزه أسفل الجبال أو احتساء الاسبرسو في مقهى القرية.

السياحة في إيطاليا

الكولوسيوم

ظل مدرج الكولوسيوم الضخم هو الأكبر من نوعه على الإطلاق الذي بنته الإمبراطورية الرومانية وأكبر منشآتها الباقية نموذجًا للمرافق الرياضية حتى العصر الحديث، بناه فيسباسيان في عام 72 بعد الميلاد وتم توسيعه بإضافة قصة رابعة من قِبل ابنه “تيتوس” وكان مكانًا للمشاهد والعروض العامة، حتى المعارك البحرية الوهمية، واليوم يقف الهيكل في تناقض مع التطور الحديث الذي يحيط به، وهو تذكير بارز بالعصور القديمة والتاريخ الواسع لروما.

البندقية

يُعد ركوب الجندول عبر قنوات البندقية تقليدًا يستمتع به المسافرون منذ قرون، البندقية هي مدينة الجزر، ولطالما كانت القنوات هي الشوارع الرئيسية في المدينة، وتتصل ببعضها البعض عبر متاهة من الممرات الضيقة، وعلى طول جوانبها توجد أروع القصور التي كانت مملوكة من قِبل أغنى وأقوى العائلات في جمهورية البندقية، وأفضل طريقة لمشاهدة العديد من القصور الكبرى، التي تواجه واجهاتها المياه، هي من رحلة فابوريتو على طول القناة الكبرى.

برج بيزا المائل

ربما لا يختلف برج بيزا المائل كثيرًا عن مناطق الجذب السياحي الأخرى في إيطاليا.

ويقف البرج المائل في ساحة Piazza dei Miracoli، وهو مكان يشترك فيه مع كاتدرائية Santa Maria Assunta الرومانية الجميلة ومعمودية مستديرة قائمة بذاتها، وتتميز كل من هذه الأعمال البارزة بنحت الحجر في العصور الوسطى.

اقرأ أيضًا:

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

ذكرى البيعة السابعة

ذكرى البيعة السابعة.. أفضل الوجهات السياحية الجديدة في عهد الملك سلمان

تتزين شوارع المملكة العربية السعودية بالأعلام واللوحات الضوئية استعدادًا للاحتفال، يوم 8 نوفمبر 2021، بمناسبة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.