أملج

السياحة في أملج “مالديف المملكة”

لا تُعرف بمالديف المملكة من فراغ؛ إذ إن أملج تعتبر واحدة من أهم وأجمل الأماكن الساحلية التي تجذب الزوّار من داخل وخارج المملكة العربية السعودية، وتمتاز بالعديد من الشواطئ الجميلة، التي تمتلك مياهًا صافية متدرجة الألوان.

وتتميّز المملكة بالتضاريس المختلفة، التي تلبّي احتياجات عشاق الجبال، البحار، والصحراء، في التمتٌع بمغامرة من العيار الثقيل، فضلاً عن وجود أجمل الشواطئ التي تحيط بها، والمساحات الخضراء التي تنتشر في أراضيها كافة.

من جهتها، فإن أملج تضم فصائل متنوعة من المخلوقات البحرية، والشعاب المرجانية، إلى جانب الأسواق التي تشمل الحرف اليدوية، والمشغولات التقليدية التي تلفت الأنظار؛ نظرًا لدقة تصنيعها.

وتشتهر المدينة بالعديد من الأودية حولها، مثل: وادي مرخ، وحائل، والبديع، والمخمصن وسمنة؛ ويوفر وادى سمنة المياه الجوفية والآبار لري المزارع التي تشتهر بزراعة فاكهة المانجو، وأشجار النخيل.

أملج

أشهر الأماكن السياحية في أملج

تُعتبر الشواطئ التابعة لمحافظات تبوك، من أجمل المناطق السياحية في المملكة؛ حيث تقع على مسافة 147 كيلومترًا شمال مدينة ينبع غرب المملكة.

ويستعرض موقع “رواد الأعمال“، أهم الأماكن السياحية الموجودة في أملج _المعروفة بمالديف المملكة_ والتي يمكن أن توفّر لك رحلة ممتعة، لا مثيل لها.

شاطئ الدقم

يُعد شاطئ الدقم من أجمل الشواطئ في المملكة بأكملها؛ حيث يمتاز برماله البيضاء، كما يوفّر عددًا من الأنشطة السياحية للزوّار، بداية من ممارسة السباحة، المشي، التخييم عبر المسارات، كما يناسب الرحلات العائلية.

يتمتع الشاطئ بأشجار النخيل التي تمتد بطوله، وتعطي مظهرًا جاذبًا، فضلاً عن وجود الحمّامات العامّة ومواقف السيّارات؛ لضمان رحلة سياحية مميّزة.

شاطئ رأس الشبعان

يبعد شاطئ رأس الشبعان حوالي 3 كيلو مترات عن جنوبي “أملج”، ويعتبر واحدًا من أشهر الشواطئ المناسبة للأطفال؛ وذلك لتدرٌج عمق المياه في خلجانه.

ويوفّر شاطئ رأس الشبعان نشاطات منوّعة، لا سيّما التخييم برفقة أفراد العائلة، عقب الحصول على تصريح من مركز خفر السواحل في الموقع.

ويمكن ممارسة رياضة الغوص؛ من أجل اكتشاف الشعاب المرجانية، علمًا بأنه يوفّر فرصة ذهبية للاستمتاع بالهدوء، والاسترخاء على الرمال.

السوق القديم

يشتهر السوق القديم منذ عصور قديمة، علمًا بأنه يضم مجموعةً من المنتجات التقليدية المتنوعة، كما يحتوي على مجمع كبير للسمك.

شاطئ الحرة

يتميز شاطئ الحرة بأرضه الصخرية، التي تمتد حتى قاع البحر، إضافة إلى الشعب المرجانية الجميلة التي تُميّز مياهه.

قصر الإمارة

يقع قصر الإمارة وسط مدينة أملج القديمة، وكان قصرًا للإمارة لفترة طويلة، علمًا بأنه يتكوّن من عدة طوابق، وتم بناؤه بالطريقة التقليدية باستخدام الحجارة المرجانية.

منتزه شاطئ أملج

يُعد منتزه شاطئ أملج مدينة ساحلية من مدن شمال غرب المملكة، وتقع بين 3 عناصر، والتي تتمثّل في الجبل، السهل، والبحر؛ ما يوفر مناظر خلابة للغاية لا مثيل لجمالها تجذب السائحين من كل مكان، كما تتميّز بتربة شواطئ ناعمة، وقلة الشعب المرجانية.

اشتهر المكان بأنه مرفأ إسلامي، تحيط به مجموعة من القرى التي تحوي آثارًا إسلامية.

اقرأ أيضًا:

التخييم في المملكة.. رحلات تأمل ونقاء فكري

الرابط المختصر :

عن لمياء حسن

حاصلة على شهادة في الإعلام المرئي، مقدمة برامج سابقة في إحدى الإذاعات المصرية الشهيرة، عملت بالصحافة الورقية والإلكترونية العربية لمدة 9 سنوات. تتقن اللغة الكورية والإسبانية إلى جانب الإنجليزية.

شاهد أيضاً

مدير الخطوط

مدير الخطوط السعودية: نعتز بالماضي ونفخر بالحاضر الزاهر والعهد الميمون لخادم الحرمين الشريفين

أكد الأستاذ سامي بن علي سندي؛ مدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية، أن الذكرى المباركة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.