“السويلم: 70% نسبة قبول المواطنين لأراضي “سكني

أعلن سيف السويلم؛ المتحدث الرسمي بإسم وزارة الإسكان، أن نسبة قبول المواطنين للأراضي منذ إطلاق برنامج “سكني” العام الماضي 2017 بلغت نحو 70 %، فيما بلغت للوحدات السكنية تحت الإنشاء بالشراكة مع المطورين 45 %.

وأضاف: “أن الحجوزات لا تزال متواصلة، مضيفًا أن جميع الخيارات حظيت باختيار المستفيدين، وبوابة الدعم السكني تتيح لهم اختيار ما يتناسب مع رغباتهم من الوحدات المتنوعة”.

وأشار السويلم إلى أن الخيارات تشمل: “الفلل، الشقق، التاون هاوس”، بأسعار تتراوح بين 250 ألف ريال و750 ألف ريال، كما تتيح الأراضي المجانية، والقرض لشراء وحدة سكنية جاهزة من السوق، أو القرض للبناء الذاتي.

وأعلنت الوزارة، في منتصف الشهر الماضي، عن الدفعة الثامنة من برنامج “سكني” بتخصيص أكثر من 28 ألف خيار سكني وتمويلي تتوزع في مختلف مناطق المملكة، ليبلغ إجمالي ما تم تخصيصه خلال عام 2018 الجاري، أكثر من 182 ألفًا تتوزع بين الوحدات السكنية تحت الإنشاء، والأراضي المجانية والقروض العقارية المدعومة بما يحقق نحو 60 % من مستهدف البرنامج خلال 2018.

وكانت وزارة الإسكان أعلنت مطلع العام الماضي 2017 عن إطلاق برنامج “سكني” وتم خلال المرحلة الأولى تخصيص 282 ألف خيار سكني وتمويلي، معلنة عن استهداف المرحلة الثانية من البرنامج بتخصيص 300 ألف خيار سكني وتمويلي.

كتب: محمد علواني

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

فنتك السعودية

«فنتك السعودية» تناقش مستقبل المصرفية المفتوحة في السعودية

تناقش فنتك السعودية، الاثنين 29 نوفمبر الجاري، مستقبل المصرفية المفتوحة في السعودية وتأثيرها في القطاع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.