السوق المالية

السوق المالية تكشف القيمة الإجمالية للأسهم المتداولة في أبريل

كشف التقرير الشهري للسوق المالية السعودية، أن القيمة الإجمالية للأسهم المتداولة للشهر المنتهي في 30 أبريل الماضي، انخفضت نسبته 18.25% مقارنة بالشهر الماضي؛ حيث بلغت 95.59 مليار ريال سعودي، فيما بلغ مجموع القيمة السوقية للأسهم المدرجة 8,005.42 مليار ريال بنهاية هذه الفترة، بارتفاع نسبته 5.86% مقارنة بالشهر الماضي.

وبلغ مجموع قيم عمليات شراء “المستثمر السعودي” خلال هذه الفترة 84.91 مليار ريال سعودي تمثل ما نسبته 88.82% من إجمالي عمليات الشراء، فيما بلغ مجموع قيم عمليات البيع 86.35 مليار ريال سعودي تمثل ما نسبته 90.33% من إجمالي عمليات البيع، وفقًا لـ “تداول”.

أما بالنسبة لقيمة ملكية “المستثمر السعودي” فقد شكّلت ما نسبته 97.50% من إجمالي القيمة السوقية للأسهم المدرجة كما في 30 أبريل الماضي، بانخفاض نسبته 0.14% مقارنة بالشهر الماضي، علمًا بأن التقرير أكد أن مجموع قيم عمليات شراء “المستثمر الخليجي” خلال الفترة المذكورة بلغ 1.52 مليار ريال سعودي تمثل ما نسبته 1.59 % من إجمالي عمليات الشراء، فيما بلغ مجموع قيم عمليات البيع 1.66 مليار ريال سعودي تمثل ما نسبته 1.73% من إجمالي عمليات البيع.

وبالنسبة لقيمة ملكية “المستثمر الخليجي”؛ فقد شكّلت ما نسبته 0.46% من إجمالي القيمة السوقية للأسهم المدرجة كما في 30 أبريل الماضي، بارتفاع نسبته 0.03% مقارنة بالشهر الماضي.

وأكد التقرير أن مجموع قيم عمليات شراء “المستثمر الأجنبي” خلال الفترة المذكورة بلغ 9.17 مليار ريال سعودي، تمثل ما نسبته 9.59% من إجمالي عمليات الشراء، فيما بلغ مجموع قيم عمليات البيع 7.59 مليار ريال سعودي تمثل ما نسبته 7.94% من إجمالي عمليات البيع، أما بالنسبة لقيمة ملكية “المستثمر الأجنبي” فقد شكّلت ما نسبته 2.04% من إجمالي القيمة السوقية للأسهم المدرجة كما في 30 أبريل الماضي، بارتفاع نسبته 0.12% مقارنة بالشهر الماضي.

اقرأ أيضًا:

جامعة جازان تستقبل طلبات الاشتراك في مسابقة الأفكار الابتكارية لمواجهة كورونا

إتاحة مواصفات قياسية بالمجان لمواجهة كورونا

“هدف” يجدد دعوته للتسجيل مبادرة دعم التوظيف بأثر رجعي

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

كود البناء

“الشؤون البلدية” تعرض إجراءات تطبيق كود البناء

تعرض وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، في مؤتمر صحافي بالرياض إجراءات تطبيق كود البناء السعودي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.