السواحه

“السواحه” يبحث مع وزير الإعلام البريطاني سبل التعاون في ريادة الأعمال الرقمية

التقى المهندس عبدالله عامر السواحة؛ وزير الاتصالات وتقنية المعلومات؛ رئيس مجلس إدارة كاكست؛ والهيئة السعودية للفضاء، بالأستاذ أوليفر دودن؛ وزير الثقافة والإعلام والرياضة البريطاني وجون ويتينجديل؛ وزير المملكة المتحدة للإعلام والبيانات، لتعزيز نمو الاقتصاد الرقمي وريادة الأعمال الرقمية في المنطقة من خلال الاستفادة من الممكنات الرقمية واللوجستية في السعودية.

والتقى السواحه أيضًا، بكواسي كوارتينج؛ وزير الدولة للأعمال والطاقة والاستراتيجية الصناعية، وذلك ضمن زيارة معاليه للمملكة المتحدة لتعزيز التعاون بين البلدين في مجال اقتصاد الفضاء؛ وذلك بحضور الدكتور محمد بن سعود التميمي؛ الرئيس المكلف للهيئة السعودية للفضاء.

وشهد اللقاء التأكيد على أهمية تحفيز مشاركة القطاع الخاص في البلدين في مجال اقتصاد الفضاء، وتعزيز الاستثمار في القدرات البشرية وتطويرها، كما نوقش التعاون في مجال تأهيل وتنمية القدرات البشرية في قطاع الفضاء.

على جانب آخر، استعرض في لندن أمام أكثر من 80 شركة بريطانية عاملة في مجالات الابتكار والتقنية والفضاء والبحث والتطوير، الفرص الاستثمارية المتاحة أمام المستثمرين، والمميزات التنافسية التي تحظى بها المملكة كمنصة رقمية ولوجستية ومحور لربط القارات، إضافة إلى الممكنات في مجال البحث والتطوير والابتكار واقتصاد الفضاء.

وجاءت ورشة العمل التي حضرها أكثر من 80 شركة بريطانية، ضمن الجولة التي يقوم بها وفد سعودي من بينهم “السواحه”؛ الذي لفت في كلمته إلى الأثر الذي أحدثته رؤية المملكة لبناء مجتمع حيوي واقتصاد مزهر وحكومة فاعلة، موضحًا أن سوق المملكة والبيئة الاستثمارية فيها المدعومة بالمقومات الرقمية وبقدرات الشباب والنساء تمثل المنصة المثالية للوصول إلى أسواق المنطقة الأخرى.

واستشهد السواحه خلال كلمته بنماذج لشركات ناجحة، قام بها القطاع العام والخاص في المملكة مع شركات بريطانية في مجال الصحة الرقمية والمدفوعات الرقمية ومشروعات الطاقة ومدن المستقبل.

اقرأ أيضًا:

المملكة ترفع تعليق دخول حاملي التأشيرات السياحية

جامعة الأميرة نورة تعلن عن عدد من الوظائف الشاغرة

غرفة الشرقية تنظم لقاءً حول الفترة التصحيحية لمخالفي نظام مكافحة التستر

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز الابتكار السعودي

مركز الابتكار السعودي يطلق معسكر تقنيات المياه بالرياض

أطلق مركز الابتكار السعودي لتقنيات المياه، النسخة الثالثة من معسكر تقنيات المياه للمبتكرين والمهتمين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.