السواحه: المملكة تستهدف تمكين الخدمات البريدية واللوجستية

قال عبد الله بن عامر السواحه؛ وزير الاتصالات وتقنية المعلومات رئيس مجلس إدارة مؤسسة البريد، إن الوزارة تسعى للتكامل مع وزارتي النقل والتجارة؛ لتمكين الخدمات البريدية واللوجستية.

وأضاف الوزير، خلال حفل إعادة تنظيم قطاع الخدمات البريدية واللوجستية في الرياض، أن إعادة تنظيم القطاع له أهمية في الارتقاء بالخدمات البريدية، وإحداث نقلة نوعية وقفزة كبرى في القطاع، ودفع مسيرة الاقتصاد الوطني.

وبين أن قرار مجلس الوزراء القاضي بفصل التشريع عن التشغيل بمؤسسة البريد السعودي، وتحويل المهمة لهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات سيتيح للقطاع الاستفادة من تجربة الهيئة المتميزة في إدارة قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، التي كانت سببًا في تبوأه موقعًا رياديًا ومتقدمًا إقليميًا وعالميًا.

وأوضح “السواحه” أن هذه الخطوة ستمكن من خلق ما يزيد عن 100 ألف وظيفة جديدة بسوق الخدمات البريدية واللوجستية، فضلًا عن أنها سترفع الناتج المحلي إلى 10 مليارات ريال.

وتابع: “إلى جانب خلق بيئة منافسة عادلة وفعالة بين الشركات العاملة في القطاع، علاوةً على مراقبة الأداء للتأكد من جودة هذه الخدمات، وستتيح خيارات إضافية ومتميزة أمام المواطنين لاختيار أفضل الشركات من حيث الأسعار، والتقنية المستخدمة، وجودة الخدمة، بالإضافة إلى دعم التجارة الالكترونية والاقتصاد الرقمي في المملكة”.

وأكد “السواحه” أن عملية إعادة تنظيم القطاع ستدعم الخطط والمبادرات الساعية لجعل المملكة مركزًا استراتيجيًا عالميًا، وتدعم نمو حجم سوق الاستثمار في سوق البريد.

وشدد الوزير على حرص الوزارة على تطوير جودة الخدمات البريدية، ورفع كفاءة الأداء في مؤسسة البريد السعودي بأحدث التقنيات المبتكرة؛ لتقديم أفضل الخدمات البريدية المتقدمة والمتكاملة، وفقًا لأفضل المعايير الدولية.

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مسك الخيرية

مسك الخيرية ترصد جوائز مالية للفائزين في كأس العالم لريادة الأعمال

تقدم مسابقة كأس العالم لريادة الأعمال، التي تنظمها مؤسسة محمد بن سلمان الخيرية «مسك الخيرية»، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.