السلمي: 40% زيادة في صادرات السعودية غير النفطية إلى العراق

كشف صالح السلمي؛ أمين عام هيئة تنمية الصادرات، اليوم الثلاثاء، عن زيادة الصادرات السعودية إلى العراق بشكل ملحوظ خلال العام لجاري، مضيفًا أن قيمة صادرات المملكة غير النفطية إلى العراق خلال العام 2018، بلغت 4.2 مليار ريال سعودي بنمو نسبته 40%مقارنة بالعام 2017.

وقال السلمي، على هامش معرض أربيل الدولي للبناء، إن “قيمة صادرات المملكة غير النفطية إلى العراق خلال العام 2018، بلغت 4.2 مليار ريال سعودي بنمو نسبته 40 %مقارنة بالعام 2017 “.

وأضاف أن “قطاع المواد الغذائية احتل المرتبة الأولى للصادرات السعودية إلى العراق بقيمة 662مليون ريال سعودي، تلاه قطاع مواد البناء بقيمة تصديرية بلغت 565 مليون ريال، وعلى مدى السنوات الخمسّ الماضية، سجلت الصادرات السعودية غير النفطية إلى العراق ما قيمته 10 مليارات ريال”.

ولفت أمين عام هيئة تنمية الصادرات إلى أن “مشاركة الهيئة في المعرض تأتي في إطار الجهود المبذولة لدعم المصدر السعودي، والترويج للمنتجات والخدمات السعودية، وتعزيز حضورها، ورفع تنافسيتها في الأسواق العالمية والإقليمية، بما ينسجم مع رؤية السعودية 2030 وأهدافها الرامية إلى رفع نسبة الصادرات غير النفطية من 16% إلى 50%من إجمالي قيمة الناتج المحلي”.

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

أمانة منطقة الرياض

أمانة منطقة الرياض تطلق مبادرة ربط المقاولين المنفذين للمشاريع برخص البناء

أطلقت أمانة منطقة الرياض مبادرة ربط المقاولين المنفذين للمشاريع برخص البناء، والتي ستسهم في تحسين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.