بنك الصادرات
_DSC1979

“السلمي”: رفع مشروع بنك الصادرات إلى المقام السامي والموافقة عليه قريبًا

أعلن المهندس صالح السلمي؛ الأمين العام لهيئة الصادرات السعودية، أنه تم رفع مشروع بنك الصادرات للمقام السامي، بانتظار الموافقة عليه قريبًا.

وأضاف، خلال ندوة أعمال البعثة التجارية السعودية العراقية التي نظمتها هيئة الصادرات السعودية بالدمام، بمشاركة 42 شركة سعودية وعراقية، أن المشروع في مراحل متقدمة جدًا، وأن الهيئة تعمل على إنشاء البنى التحتية للبنك، وأنظمته الإلكترونية.

وتوقع دخول المرحلة التشغيلية للبنك خلال الربع الأخير لعام 2019 أو بداية الربع الأول لعام 2020.

وقال “السلمي”: إن “بنك الصادرات لن ينافس البنوك التجارية، وسيكمل منظومة التمويل في الأسواق الخارجية ذات المخاطر العالية، التي لا تمولها بعض البنوك التجارية، والهيئة تدعم الشركات المصدرة للأسواق الخارجية، عبر خلق الفرص التصديرية؛ لإزالة المعوقات، والتدريب، والتمويل بواسطة بنك الصادرات”.

تقييم الشركات الصغيرة والمتوسطة:

وتابع: أن “الهيئة وضعت برنامجًا لزيارة الشركات الصغيرة والمتوسطة؛ لإعادة تقييمها، وتطويرها عبر تقديم الاستشارات، وتنظيم ورش عمل تدريبية، وإتاحة الفرصة لها؛ للمشاركة في المعارض المتخصصة، وتنظيم البعثات التجارية للخارج للتواصل مع الشركات الأجنبية”.

وبين أن الهيئة تستهدف جميع الشركات القابلة للتصدير، عبر إطلاق برنامج للتواصل مع 1500 شركة جديدة عبر الزيارات الميدانية، والتعريف بالهيئة؛ تمهيدًا لإدراجها في البرامج.

مبادرة لتمويل المصدّرين:

وأكد أن الهيئة أطلقت مبادرة لتحفيز القطاع الخاص لتمويل المصدرين، بميزانية تبلغ 5 مليارات ريال.

وأفاد أن حجم التمويل للشركات المصدرة نحو 3 مليارات ريال حتى الآن، متوقعًا الوصول إلى 5 مليارات ريال خلال الشهرين القادمين.

اقرأ أيضًا:

بدء المرحلة التجريبية من برنامج تحفيز الصادرات السعودية

 

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة مكة

غرفة مكة تعلن عن أكبر مركز للمعارض والمؤتمرات بالمنطقة الغربية

أعلنت غرفة مكة عن مشروع إنشاء أكبر مركز للمعارض والمؤتمرات في العاصمة المقدسة على مساحة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.