المملكة

«السلطان» يرأس وفد المملكة في أعمال الدورة العاشرة لوكالة الطاقة

يرأس الدكتور خالد بن صالح السلطان؛ رئيس مدينة الملك عبد الله للطاقة الذرية والمتجددة، وفد المملكة المشارك في أعمال الدورة العاشرة للجمعية العامة للوكالة الدولية للطاقة المتجددة، وذلك خلال الفترة من 11 إلى 12 يناير الجاري بالعاصمة الإماراتية «أبو ظبي».

وكانت المملكة انضمت لعضوية الوكالة منذ 29 يناير 2012م، وتُسهم في العديد من اجتماعاتها ومشاريعها؛ وعلى رأسها مشروع الأطلس العالمي لمصادر الطاقة المتجددة؛ حيث تهدف الوكالة الدولية للطاقة المتجددة «أيرينا» إلى تشجيع استخدام مصادر الطاقة المتجددة في شتى أنحاء العالم.

يُذكر أن الوكالة تأسست في 26 يناير 2009م، ويقع مقر الأمانة العامة لها في مدينة أبو ظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، وتضم تحت مظلتها حتى الآن 161 دولة و22 دولة في طور الانضمام، وتسعى إلى أن تصبح القوة الدافعة الرئيسية في تشجيع الدول على التحول السريع نحو الاستخدام الواسع والمستدام للطاقة المتجددة.

وتهدف المملكة في ضوء رؤيتها 2030، إلى تنويع مزيج الطاقة المحلي؛ عبر إدخال مصادر بديلة للطاقة، كالطاقة الشمسية، والطاقة الجيوحرارية، وطاقة الرياح، فضلًا عن تحويل النفايات إلى طاقة؛ حيث تقوم مدينة الملك عبد الله للطاقة الذرية والمتجددة بالعديد من الخطوات في هذا المجال من خلال المركز الوطني لبيانات الطاقة المتجددة.

وتنسق مدينة الملك عبد الله مع وزارة الطاقة والشركاء الرئيسيين لإدارة برنامج الطاقة المتجددة في المملكة، وتحت إشراف ومتابعة مباشرة من صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سلمان بن عبد العزيز؛ وزير الطاقة، وفق خطط المشاريع والبرامج المعتمدة في برنامج التحول الوطني 2020م، بما يسهم في نهضة ورفعة المملكة تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين.

اقرأ أيضًا:

«الوزراء» يوافق على اتفاقية مُلحقة بـ«تقسيم المنطقة المحايدة»

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة الشرقية: نحتفل في اليوم الوطني بالتضحية والتمسك بالقيم

تقدم رئيس وأعضاء مجلس إدارة غرفة الشرقية وأمانتها العامة بالتهاني لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.