السفير السعودي يزور “جامعة عين شمس” ويشيد بإمكانياتها التكنولوجية

زار السفير أسامة بن أحمد نقلي؛ سفير خادم الحرمين الشريفين بجمهورية مصر العربية والمندوب الدائم للمملكة بالجامعة العربية، “جامعة عين شمس”، اليوم، في إطار متابعة السفارة السعودية بالقاهرة والملحقية الثقافية لأبنائها الطلاب السعوديين الدارسين في الجامعات المصرية المختلفة.

شارك في الزيارة، الدكتور خالد بن عبد الله النامي؛ الملحق الثقافي السعودي؛ حيث كان في استقبالهما الدكتور محمود المتيني؛ رئيس الجامعة، ونواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس.

ورحب “المتيني”؛ بزيارة السفير أسامة نقلي، كونها أول زيارة يجريها للجامعة، مؤكدًا عمق العلاقات الاستراتيجية بين البلدين والممتدة عبر عقود طويلة من التعاون المثمر في كل المجالات، لا سيما التعليم والثقافة، لافتًا إلى أن هناك تعاونًا جيدًا بين الجامعة والجامعات السعودية التي باتت تحتل مكانة مرموقة دوليًا.

وأشار إلى أن جامعة عين شمس لم تدخرا جهدًا أو منهجًا تعليميًا حديثًا إلا وأدخلته ضمن العملية التعليمية؛ وذلك لمواكبة العصر والتكنولوجيا التعليمية، مشيدًا بالإقبال الطلابي من قِبل السعوديين على الالتحاق بالجامعة، وارتفاع عدد الطلاب السعوديين الدارسين بالجامعة.

وزار السفير والملحق الثقافي، كذلك، كلية الطب البشري بالجامعة، واطّلعا على الأجهزة والمعامل الطبية والفنية التي يتم التعامل بها والمُواكبة لتكنولوجيا التعليم الحديثة عالميًا، ما دفع السفير نقلي للإشادة بالجامعة صاحبة التاريخ الطويل في التعليم.

جدير بالذكر أن السفير نظم لقاءً مفتوحًا مع عدد من الطلبة والطالبات السعوديين الدارسين بالجامعة، واستمع لمطالبهم ووعد بالعمل على تلبيتها، بالتنسيق مع الجهات المعنية داخل الجامعة.

كتب- أحمد الزيلعي

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الملك سلمان

الملك سلمان يصدر قرارًا بإعادة هيكلة بعض الهيئات من وزارة التجارة

أصدر صاحب السمو الملك سلمان بن عبدالعزيز؛ خادم الحرمين الشريفين، قرارًا بتحويل الإشراف على بعض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.