سفير خادم الحرمين

السفير السعودي بالسودان يبحث تعزيز التبادل التجاري مع الخرطوم

التقى السفير علي بن حسن جعفر؛ سفير خادم الحرمين الشريفين لدى السودان، بمقر إقامته في ضاحية كافوري أمس الأربعاء، مدني عباس مدني؛ وزير التجارة والصناعة السوداني.

وناقش الطرفان، خلال اللقاء، العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها وتوسيع وزيادة التبادل التجاري، وإزالة معوقات الاستثمارات، فضلًا عن الاستفادة من الفرص الاستثمارية المتنوعة والمتعددة في السودان، وفتح الباب واسعًا أمام الصناعات السعودية في السودان.

يُشار إلى أن المملكة تُعد شريكًا تجاريًا مهمًا للسودان؛ حيث بلغت واردات المملكة من السودان في آخر إحصائية قرابة 3 مليارات دولار من جملة 21 مليارًا صدّرتها الخرطوم إلى العالم، كما بلغت قيمة صادرات المملكة إلى السودان في نفس الفترة ما يقارب 1.8 مليار ريال سعودي «نحو 370 مليون دولار»، وتصدّرت قطاعات المركبات والكيماويات والبوليمرات والتعبئة والتغليف قائمة واردات السودان من المملكة، فضلًا عن السلع الغذائية.
وأعرب «مدني» عن بالغ سعادته بلقاء السفير علي بن حسن جعفر، متمنيًا بذل المزيد من الجهود لزيادة التبادل التجاري وتعزيز الاستثمارات السعودية في السودان، والاستفادة القصوى من الموارد والفرص الاستثمارية المتنوعة والمتعددة في السودان.

اقرأ أيضًا:

المملكة تقدم نموذجًا مميزًا لمعايير انبعاثات الطاقة في دافوس 2020

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز دلني للأعمال

مركز دلني للأعمال يناقش الفرص والتحديات في إدارة المرافق

ينظم مركز دلني للأعمال لقاءً بعنوان “الفرص والتحديات في إدارة المرافق” مع الضيف الأستاذ عمرو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.