المشاريع العملاقة بالمملكة

السفير الأمريكي: علينا مضاعفة الجهود لخدمة المشاريع العملاقة بالمملكة

أكد جون أبي زيد؛ سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى المملكة، أهمية مضاعفة الجهود لخدمة المشاريع العملاقة بالمملكة.

جاء ذلك خلال لقاء السفير الأمريكي مع أحمد بن عطية الحارثي؛ رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بمنطقة تبوك، وعدد من أعضاء الغرفة ورجال وسيدات الأعمال بالمنطقة، في مقر الغرفة، أمس الثلاثاء.

ولفت السفير الأمريكي إلى أهمية تفعيل دور الشراكة الاستراتيجية بين الشركات الأمريكية والسعودية، موضحًا ضرورة خدمة المشاريع العملاقة بالمملكة، لا سيما مشاريعها المستقبلية في تبوك، مضيفًا: “نحن جاهزون للمشاركة فيها”.

تابع: «بالنظر لما تتمتع به أنظمة وقوانين الاستثمار في المملكة، يمكن لنا فهم مرونة العمل وجودته لصالح المستثمرين من بلدينا، إضافة إلى حيوية الاقتصاد السعودي الذي تتبع فيه المملكة سياسة اقتصادية حكيمة».

وأكد أنه سيتم العمل على تقوية العلاقة بين البلدين؛ لدعم المشاريع بالسعودية، معربًا عن تطلعه لمواصلة الجهود ومضاعفتها للدفع بعجلة التنمية بين البلدين، وتحقيق رؤية المملكة الطموح لمنطقة اقتصادية جاذبة.

من جانبه، قال «الحارثي» إن زيارة السفير الأمريكي تُعد فرصة لإطلاع الجانب الأمريكي على أهم التقارير الاقتصادية التي تعمل عليها الغرفة التجارية بمنطقة تبوك؛ نظرًا لوقوعها على خط التماس مع مشاريع المملكة.

 

اقرأ أيضا:

«الخدمة المدنية»: 40% نسبة عمل السيدات في القطاع الحكومي

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

اليوم الوطني

الأمين العام لمركز الملك عبد العزيز: الاحتفاء باليوم الوطني فرصة للتأكيد على التلاحم

رفع سعادة الدكتور عبد الله الفوزان؛ الأمين العام لمركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني، أسمى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.