السفر الآمن

السفر الآمن في ظل جائحة كورونا.. نصائح لحمايتك

سواء كان العالم مقبلًا على مرحلة تعافٍ من جائحة كورونا بفضل اللقاحات التي ما فتأنا نسمع عنها واحدًا تلو الآخر، أو لأننا صرنا أكثر تأقلمًا مع هذه الجائحة، فإن التفكير في السفر الآمن بات محتمًا، بل إن ذهنية كثير منا باتت موجهة صوب فكرة الحماية الشخصية من الأمراض والأوبئة، والنظافة الشخصية واتخاذ شتى الإجراءات الوقائية الأخرى التي صار البعض منا مهووسًا بها.

غاية ما نود قوله إذًا إن السفر الآمن سيتم التفكير فيه حتى مع زوال الجائحة؛ حيث بات الخوف هو الحاكم على وعينا الآن والمسيطر عليه، علاوة على أن هذا الحرص والاهتمام بالوقاية والنظافة الشخصية وخلافه بعض الدروس التي تعلمناها من الجائحة.

اقرأ أيضًا: أهم الفنادق المنتظرة في 2021.. أوقات من الراحة والسكينة

نصائح قبل السفر الآمن

لكن هب أنك تريد الخروج والتجول في العالم فما هي تعاليم السفر الآمن التي عليك اتباعها؟ يوصي موقع «الموقع الرسمي للسياحة السعودية» باتباع النصائح والتعليمات التالية قبل أخذ قرار السفر..

  • ابق مطّلعًا

بينما يتم تخفيف التشديدات المتعلقة بالسفر يمكنك التأكد من حصولك على أحدث النصائح عبر أفضل طريقة متوفرة؛ وذلك باتباعك للإرشادات الحكومية.

وتقدّم وزارة الصحّة السعودية تطبيقًا إلكترونيًا خاصًا تحت اسم (موعد) للهواتف الذكية، والذي يعرض آخر التوصيات الصحية، كما يتاح الخط الساخن على رقم 937. إضافةً إلى ذلك يمكن زيارة موقع الوزارة الإلكتروني لمعرفة آخر تحديثات وأخبار قوانين السفر.

اقرأ أيضًا: مشروع مدينة “ذا لاين”.. نموذج المجتمعات العصرية

  • صحتك مسؤوليتك

لا أحد مسؤول عن صحتك سواك، ومن ثم يجب عليك التأكد بأن صحتك جيدة قبل بدء رحلتك، وفي حال لم تكن كذلك ابقَ في المنزل ولا تمضِ قدمًا في قرار السفر.

أما إذا شعرت بأنك تعاني من أحد أعراض كوفيد-19 كالسعال الخفيف أو ارتفاع الحرارة أو ضيق التنفس، فاعزل نفسك في المنزل واطلب المساعدة الطبية.

ومن بين نصائح السفر الآمن أن يكون تأمينك الطبي ساريًا قبل الرحلة، واحتفظ أيضًا بأرقام الهواتف الأساسية؛ لتكون مستعدًا في حالات الطوارئ مع تفاصيل التأمين الصحي الخاص بك.

اقرأ أيضًا: الخطوط السعودية.. خطط ناجحة وسط إجراءات صارمة

  • الوقاية خير من العلاج

أفضل طريقة للاعتناء بنفسك وحماية من حولك هي المحافظة على النظافة الجيدة، فيجب عليك _كأحد التعليمات العامة وليس للسفر الآمن فحسب_ أن تحرص على غسل اليدين جيدًا وبشكل دوري عند السفر، وتجنب لمس الأنف والفم عند الذهاب للخارج.

احمل معقمًا ومناديل مطهّرة، خاصةً في المناطق النائية أو القرى، واحرص على التعقيم بشكل دوري. جهز كمامات وقفازات للاستخدام عند الحاجة، ثم تأكد من التخلص منهم بعناية بعد الاستخدام.

حافظ على أن تكون هناك مسافة آمنة بقدر مترين من الآخرين، واستخدم طريقة الدفع بدون لمس عند توفرها.

اقرأ أيضًا: موسم شتاء السعودية.. جهود لتحويل المملكة لأيقونة سياحية عالمية

  • السكن والمبيت

تماشيًا مع الإرشادات الحكومية الجديدة، قامت الفنادق في كل أنحاء المملكة بتعميم بروتوكولات صحية عالية المستوى لحماية صحة النزلاء، كما خفضت الحد الأعلى للطاقة الاستيعابية، وتجري فحوصات طبية عند استقبال العملاء، كذلك تقدم خدمة تسجيل الدخول عبر الإنترنت.

ومن المحتم عليك، كأحد إجراءات السفر الآمن، أن تبادر بمكالمة الفندق قبل الوصول؛ للاطلاع على هذه التفاصيل، والتأكد من أن كل الإجراءات الوقائية متبعة بشكل تام.

السفر الآمن

اقرأ أيضًا: الطيران السعودي يكشف ضوابط مغادرة المملكة

  • الأكل في المطاعم

تقوم المطاعم والمقاهي وغيرها من الأماكن التي تقدم الطعام باستئناف خدماتها، وتعزز أيضًا من إجراءات التعقيم.

وتشمل القوانين الجديدة إضافة: مسافة بين الطاولات، ووضع حد أقصى لاستقبال الزبائن في وقت واحد؛ وذلك لاتباع إرشادات التباعد الاجتماعي. ولمزيد من العناية، يتم استخدام أدوات الأكل والطعام التي يمكن التخلص منها، وتم تصميم جميع هذه الإجراءات لضمان سلامة وراحة الزوار.

اقرأ أيضًا: السعودية في تقرير السعادة العالمي.. تعزيز جودة الحياة

  • اجتناب الحشود والتجمعات

ومن بين تلك الإجراءات التي عليك اتباعها للحصول على السفر الآمن تجنب الحشود، ويمكنك التمتع، عوضًا عن الذهاب إلى الأماكن المكتظة بالبشر، بنزهة في الجبال أو إلى المتنزهات الوطنية الشاسعة؛ فهذا هو أفضل وقت للاستمتاع بالطبيعة المتنوعة والخلابة في المملكة.

ومن خلال اتباع إجراءات السفر الآمن التي أشرنا إليها لتونا يمكنك الحصول على رحلات ممتعة وشيقة، وفي الوقت نفسه تكون حافظت على صحتك وسلامة أهلك وذويك.

اقرأ أيضًا:

الخطوط السعودية تفوز بجائزة عالمية جديدة

ضمن 6 وجهات سياحية عالمية.. السعودية الأكثر أمانًا

المملكة وبرامج العودة.. مظاهر دعم المواطنين والمقيمين

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

ذكرى البيعة السابعة

ذكرى البيعة السابعة.. أفضل الوجهات السياحية الجديدة في عهد الملك سلمان

تتزين شوارع المملكة العربية السعودية بالأعلام واللوحات الضوئية استعدادًا للاحتفال، يوم 8 نوفمبر 2021، بمناسبة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.