السفر إلى أبو ظبي

السفر إلى أبو ظبي.. متعة السياحة الثقافية

لا شك في أن السفر إلى أبو ظبي يُعتبر من الرفاهيات التي يسعى إليها العديد من رواد الأعمال؛ خاصة أنها تضم أعلى نسبة من الأثرياء في العالم.

زاد عدد أثرياء أبو ظبي _في أحدث الإحصائيات_ على 75 ألف مليونير، بينما تعتبر عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة، واحدة من أفضل الوجهات السياحية العربية، التي تحاكي الأماكن العالمية، وتجذب المواطن السعودي؛ لزيارتها والتمتع برحلة مميزة.

وجهات السفر إلى أبو ظبي

نستعرض في المقال التالي أهم المناطق السياحية في أبو ظبي؛ خاصة بعد إعلان صاحبة السمو الملكي الأميرة هيفاء بنت محمد آل سعود؛ نائب رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، أن التأشيرة الموحدة بين كل من السعودية والإمارات تقتصر على تأشيرة الزيارة قصيرة المدى، سواء كانت زيارة عمل أو سياحة لغرض الترفيه أو زيارة أقارب.

• القرية التراثية

تُعد القرية التراثية بمثابة أهم الوجهات السياحية التي تضمن نجاح رحلة السفر إلى أبو ظبي الإماراتية؛ إذ تجذب عشاق الثقافة العربية.

أقيمت القرية على مساحة 16 ألفًا، و800 متر مربع، وتجسد إرثًا حضاريًا، وثقافيًا قديمًا للغاية؛ حيث تعكس حياة ‏‏الأسلاف عبر مختلف البيئات والظروف التي عاشوا فيها، علمًا بأنه تم افتتاحها في عام 1996؛ بناء على توجيهات من القيادة الإماراتية؛ للحفاظ على التراث العربي الأصيل، وتطويره على مدار العصور.

• قصر الحصن

يُعتبر قصر الحصن أحد أقدم المعالم السياحية في العاصمة الإماراتية؛ حيث يعود إلى القرن الـ17، كما يوفر فرصة كبيرة لمعرفة التاريخ في البلاد، وكان المبنى التاريخي العتيق منزلاً سابقًا لعائلة آل نهيان الحاكمة.

يدعو القصر كل زائريه إلى معرفة تاريخ عريق، إضافة إلى الكثير من الخبايا والأسرار التي أحاطت بدولة الإمارات، فضلاً عن فترات الحكم المتلاحقة، وما أسفرت عنه من إنجازات الواحدة تلو الأخرى.

• مسجد الشيخ زايد

يجذب مسجد الشيخ زايد كل الزائرين من بقاع العالم كافة؛ نظرًا للجانب الروحاني الذي يتمتع به الصرح الإسلامي المعروف عالميًا.

يُصنّف المسجد واحدًا من أكبر مساجد العالم؛ حيث تتسع مساحته لنحو 40 ألف مصلٍ، فضلاً عن التصميم المعماري وابتكاره المميز الذي يلفت الأنظار إلى دقة تفاصيله.

• كورنيش أبو ظبي

يُعد كورنيش العاصمة الإماراتية المنحنى الجاذب على الجانب الشرقي من المدينة؛ بينما تقع جزيرة اللؤلؤ في الطرف الجنوبي منه.

ويمتد الكورنيش على مسافة 8 كيلو مترات بمحاذاة الواجهة البحرية الساحرة، ويتميز بتنسيقه الرائع الذي يحاكي جمال الطبيعة.

يستقطب كورنيش العاصمة الكثير من الزوّار على مدار الشهر؛ حيث يضم 3 أقسام وهي: “العائلات”، “الأفراد”، إلى جانب “القسم المفتوح للعموم”.

ويحتوي الكورنيش على مساحات خاصة لألعاب الأطفال، وممرين منفصلين عن بعضهما البعض للدراجات الهوائية، والمشاة. كما يخصص مسارات خاصة للمقاهي والمطاعم.

السفر إلى أبو ظبي

اقرأ أيضًا:

المتاحف في المملكة.. نافذة على التاريخ

الرابط المختصر :

عن لمياء حسن

حاصلة على شهادة في الإعلام المرئي، مقدمة برامج سابقة في إحدى الإذاعات المصرية الشهيرة، عملت بالصحافة الورقية والإلكترونية العربية لمدة 9 سنوات. تتقن اللغة الكورية والإسبانية إلى جانب الإنجليزية.

شاهد أيضاً

وزارة الخارجية السعودية

وزارة الخارجية السعودية تتيح خدمة تسجيل جواز السفر وبيانات الرحلة

يهتم موقع وزارة الخارجية السعودية الإلكتروني، بتقديم العديد من الخدمات المرتبطة بالتأشيرات وغيرها من الخدمات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.